أعلنت شركة "الاتحاد العقارية" عن تأسيس شركتين جديدتين مملوكتين لها بالكامل، هما: "يونيون مولز" و"الاتحاد لإدارة الفنادق"، وذلك بهدف توسيع عملياتها، وتنويع إيراداتها من خلال استثمارها في قطاعات اقتصادية جديدة. 
وأثناء الإعلان عن تأسيس الشركتين الجديدتين خلال "معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي 2017"، قال ناصر بطي عمير بن يوسف، رئيس مجلس إدارة "الاتحاد العقارية": "تبدأ ’الاتحاد العقارية‘ فصلاً جديداً من مسيرتها الحافلة بالإنجازات، مدعومةً بفريق إداري ومخطط رئيسي جديدين، ومحفظة من المشاريع الجديدة. وقد اخترنا إطلاق شركتين جديدتين لمراكز التسوق وإدارة الفنادق بحيث يكون هذان القطاعان محركاً رئيسياً لنمو الشركة في المرحلة المقبلة من مسيرتها، وأداة فعالة لتنويع إيراداتنا وتطوير مجمعاتنا العمرانية في الوقت ذاته". 
وستوفر "يونيون مولز" خيارات البيع بالتجزئة والترفيه في مختلف مشاريع "الاتحاد العقارية". حيث ستدشن الشركة أول مشاريعها في مجال تطوير مراكز التسوق بإطلاق مركز "ذا سنترال" في قلب مشروع "موتور سيتي" على مساحة 100 ألف متر مربع، وهو مجمع متكامل مؤلف من 4 طوابق زاخرة بتجارب استثنائية وخيارات واسعة في مجالات التجزئة والمطاعم والترفيه. 
وسيتميز "ذا سنترال" بطابعه الرياضي، حيث يتضمن حلبة دراجات مغلقة بطول 250 متراً وتجهيزات كاملة للدرّاجين ومدربيهم، وكذلك مساراً داخلياً مرتفعاً للجري بطول 700 متر، بالإضافة إلى مسبح أولمبي مغلق، ومركز للغوص، و6 ملاعب مغلقة لكرة السلة، وأجنحة طبية لتوفير العلاج الرياضي، وصالة للياقة البدنية بمساحة 17 ألف قدم مربعة.  
وانسجاماً مع موقعه ضمن مشروع "موتور سيتي"، ستكون السيارات من السمات الأخرى البارزة التي ستمنح "ذا سنترال" طابعه المميز، حيث سيحتوي المشروع على متحف للسيارات يتيح لمالكي ومصنعي السيارات الكلاسيكية عرض مجموعاتهم من هذه السيارات، بالإضافة إلى مركز لبيع السيارات المستعملة والكلاسيكية. 
وأضاف بن عمير: "على مدى 30 عاماً، جعلت ’الاتحاد العقارية‘ مفهوم سعة العيش، وتوفير مختلف أنماط الحياة العصرية محور مشاريعها. ويعدّ افتتاح شركتنا الجديدة ’يونيون مولز‘ خطوة طبيعية في إطار التزامنا بإنشاء وجهات جديدة للتسوق والترفيه في مشاريعنا الرئيسية مثل ’موتور سيتي‘. ومع توفير مجموعة واسعة من العروض الفريدة التي تجمع متاجر التجزئة والمطاعم مع الرياضة والسيارات، لن يشكل ’ذا سنترال‘ إحدى الوجهات الجديدة المفضلة لدى سكان مشروع "موتور سيتي" فحسب، بل ولجميع سكان إمارة دبي". 
أما "الاتحاد لإدارة الفنادق" فهي شركة مملوكة بالكامل لشركة "الاتحاد العقارية"، وتم إنشاؤها بهدف تشغيل وإدارة وتطوير الفنادق الفاخرة والشقق الفندقية المتكاملة الخدمات في دبي. ومن المقرر أن توفر الشركة خدمات الضيافة وإدارة المنشآت لنحو 3 آلاف شقة فندقية متكاملة الخدمات ونحو 3500 غرفة فندقية في "موتور سيتي"، قبل أن توسع نطاق أعمالها إلى بقية أنحاء دبي وخارجها. 
وستبدأ "الاتحاد لإدارة الفنادق" أعمالها من خلال إطلاق 3 مشاريع فندقية في "موتور سيتي". وسيكون "فندق فيرتكس"، المؤلف من 25 طابقاً من فئة الخمس نجوم، جزءاً من برج متعدد الاستعمالات مؤلف من 85 طابقاً بارتفاع 300 متر في قلب مجمع "فيرتكس" الأوسع نطاقاً، والذي سيضم بدوره نحو 1000 شقة فندقية متكاملة الخدمات موزعة على 45 طابقاً، يتوضع على قمتها أعلى مهبط للطائرات المروحية في دولة الإمارات. وسيستمتع القاطنون بمجموعة واسعة من المرافق الترفيهية بما في ذلك منصات خضراء مزروعة بالنباتات الاستوائية بين الطابقين 52 – 55.
أما فندق "ذا سنترال"، فهو فندق رياضي من فئة الأربع نجوم، مؤلف من 35 طابقاً، ويقع مباشرة في مقابل مركز "ذا سنترال" الذي يرتبط معه بجسر مشاة بديع التصميم. وسيضم الفندق 350 غرفة فندقية يعلوها 18 طابقاً من الشقق الفندقية المتكاملة الخدمات. في حين يحتضن المشروع الفندقي الثالث للشركة، والذي لم تتم تسميته بعد، حوالي 270 شقة متكاملة الخدمات بأحجام مختلفة.
واختتم بن عمير بقوله: "تعتبر دبي واحدة من أبرز وجهات السفر والسياحة النشطة في العالم، وتتمتع ’الاتحاد العقارية‘ بالمكانة الراسخة والخبرة الطويلة التي تؤهلها لمواكبة الطلب المتنامي والمتوقع في السوق خلال السنوات القادمة. وستتيح شركة ’الاتحاد لإدارة الفنادق‘ الفرصة أمامنا للوصول إلى هذه السوق المهمة، وإضافة بنية تحتية جديدة إلى مجتمعاتنا".