تتطلع شركة نيكين سيكاي اليابانية الرائدة المتخصصة في التصميم المعماري والحضري وبالتعاون مع مجموعة بايونير الرائدة في قطاع الاستثمارات والإنشاءات في السوق الروسية، إلى إطلاق علامة "يس" (YES) للشقق الفندقية في دولة الامارات العربية المتحدة.

حيث سيتم استعراض مجموعة من المشاريع التي يتم تطويرها في موسكو وسان بطرسبورغ للمستثمرين والمطورين والمشغلين ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب جلوبال التي تنعقد في دبي هذا الأسبوع. وتشعر نيكين سيكاي ومجموعة بايونير بالثقة بأن العلامة الجديدة القادمة من روسيا ستستحوذ على اهتمام فائق من المستثمرين المحتملين في الشرق الأوسط في قطاع الفنادق والشقق الفندقية الذي تهيمن عليه بالفعل كبرى الأسماء الدولية العاملة في قطاع الضيافة.

وتشير الأرقام إلى أن الأشهر الـ11 الأولى من 2016 شهدت تسجيل معدلات مرتفعة لعدد السياح الروس الى دولة الإمارات بلغت 215,000 سائحاً بارتفاع 10% عن السنة السابقة. ومع تفعيل نظام منح تأشيرات الدخول عند الوصول لمطارات الدولة في يناير من هذا العام للمواطنين الروس، يتوقع خبراء السياحة والسفر تزايد تلك الأرقام بقوة بنهاية 2017 خاصة إذا واصل الروبل زخمه أـمام الدولار الأمريكي حيث ارتفع خلال الأشهر الـ12 الماضية 13% مقابل الدولار. 
وكانت نيكين سيكاي هي الشركة الهندسية المسؤولة عن مشروع بوتانيكا متعدد الاستخدامات، والممتد على 30 هكتار في شمال شرق موسكو والذي بوشر به قبل خمس سنوات قريباً وشمل تحويل أرض صناعية مهجورة إلى منطقة سكنية مستدامة وتتصل بسهولة بشبكة المواصلات.

وقال فادي جبري المدير التنفيذي المسؤول عن مناطق الشرق الأوسط وشمال افريقيا ودول الكومنولث المستقلة والهند في شركة "نيكين سيكاي": "إن تصميم سلسلة الشقق الفندقية (يس) يساهم بإحداث تأثير إيجابي على المناطق الحضرية المجاورة من خلال تطوير الموقع والمنطقة ما يخلق أماكن عمل جديدة وبنية تحتية اجتماعية للمقيمين".

وأضاف قائلاً: "أثبت هذا المشروع نجاحاً كبيراً في روسيا مما شجعنا على نقل شراكتنا مع مجموعة بايونير إلى الشرق الأوسط، لدعم مساعيها في البحث عن فرص جديدة للتطوير".

 وتتخصص مجموعة بايونير بتنفيذ مشاريع التخطيط الحضري بمشاريع تطوير مجمعات سكنية ومتعددة الاستخدام والخدمات الإدارية اللاحقة. وتستقطب الشركة استثمارات من مؤسسات استثمارية وأفراد لتمويل مرحلة البناء. 

وتتميز الشقق الفندقية "يس" بالتشطيبات الفخمة وتأتي مجهزة بالكامل بالأثاث والأجهزة المنزلية الأوروبية، كما يقدم المطور دعماً مهنياً في إدارة العقارات. 

ومن جانبه قال أندريه غرودين المدير التنفيذي لمجموعة بايونير: "إن الصفات الفريدة التي تتمتع بها علامة يس للشقق الفندقية تضمن لها معدلات إشغال عالية خلال العام التشغيلي الأول، ويقدم النموذج المالي للمشروع عائداً سنوياً بنسبة 10%، أي أكثر ربحية بحوالي المرة ونصف إلى المرتين من الاستثمار المستقل في شقة ذات غرفة واحدة". 

وأضاف قائلاً: "تُعتبر الشقق الفندقية (يس) منتجاً فريداً للسوق الروسي حيث تجمع بين شكل الشقق والأداة الاستثمارية الموثوقة التي تأتي بدخل مضمون مقابل كل روبل تم استثماره، ونؤمن أن هذا النموذج ملائم تماماً للسوق الإقليمية هنا وخاصة في دولة الإمارات حيث توجد شهية استثمارية قوية يغذيها القطاع العقاري". 

وتوفر الشقق الفندقية (يس) وحدات مختلفة المساحات التي تلائم الزوار من رجال الأعمال والأفراد، وهي مناسبة للإقامة الطويلة والقصيرة لرجال الأعمال والعائلات. وخلال عطلة عيد الأضحى الماضية توقعت الفنادق العاملة في المنطقة زيادة بنسبة 10% في معدلات الإشغال مع توجه عدد كبير من العائلات الخليجية لقضاء عطلة العيد في دبي".

وبتعافي الروبل الروسي وتسهيلات التأشيرة فمن المتوقع أن يزداد عدد السياح الروس للدولة حيث تشير الأرقام إلى أن السياح الروس والصينيين جاؤوا على رأس قائمة النمو بزيادة 97% و55% على التوالي في الأشهر الستة الأولى من 2017.
 
يمكن لزوار معرض سيتي سكيب زيارة شركة نيكين سيكاي في الجناح رقم SAG30.