أعلنت "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات"، مركز الأبحاث والمزود الرائد لخدمات التدريب في الشرق الأوسط ، عن عقدها الدورة التدريبية الثالثة الشاملة والمتكاملة لهذا العام حول المعايير الجديدة للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة (GRI)، المعايير الدولية الأولى لتقارير الاستدامة.

وستمتد الدورة على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 26 الى 28 سبتمبر الحالي. وستركز على أحدث  التفاصيل في تقارير الاستدامة، وذلك لمساعدة المؤسسات والشركات في المنطقة للوصول الى فهم أعمق واشمل لطبيعة ومدى تأثيرها على القضايا المتعلقة بالاستدامة.

وستتخلل الدورة المعتمدة سلسلة من المحاضرات والجلسات النقاشية والتدريبية ودراسات الحالة. وسيقوم مدربون من "الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات" بالإشراف على المناقشات المعمقة والمتمحورة حول المعايير الجديدة للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة (GRI)، لمساعدة المشاركين على البدء في عملية إعداد تقارير الاستدامة وفقاً  للمعايير الأخيرة. كما سيتم منح المشاركين شهادة معتمدة عند استمكال الدورة بنجاح من قبل المقر الرئيسي للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة في أمستردام.

وقالت حبيبة المرعشي، الرئيس والمدير التنفيذي لـ"الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات": تم تصميم هذه الدورة التدريبية خصيصاً للإرتقاء بكفاءة الفرق المعنية بكتابة التقارير وخبراء الاستدامة والاستشاريين والباحثين، والقادرين على تبني وتطبيق أحدث الأطر الدولية المعتمدة للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة. وتعد المشاركة في هذه الدورة التدريبية خطوة رئيسية للمؤسسات من أجل ضمان تماشي الأداء غير المالي وتقارير الاستدامة مع المعايير المعتمدة من قبل المجتمع الدولي. بالإضافة إلى، احتواء التقارير على درجة عالية من المصداقية والنزاهة".

يجدر ذكره، أن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات هي الشريك والمدرب المعتمد للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة في الإمارات، برئاسة حبيبة المرعشي التي تعتبر عضواً فاعلاً في مجلس أصحاب المصلحة للمبادرة العالمية لإعداد تقارير الاستدامة.