انطلاقاً من حرصه على دعم المواهب الإبداعية، وتخريج أجيال مبدعة في مختلف الفنون التشكيلية، بهدف دعم مسيرة البناء الحضارية والثقافية التي تشهدها الدولة بشكل عام، وإمارة الشارقة بشكل خاص، ينظم نادي سيدات الشارقة ومن خلال "جائزة نون للفنون"، الجائزة الأولى من نوعها "هويتي"، بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى الفنانات.

وتنقسم جائزة "هويتي" ضمن فئتين رئيسيتين هما فئة "الرسم" وفئة "التصوير الفوتوغرافي"، ويندرج كل منهما تحت فئتين فرعيتين تشمل الأولى "جائزة نون للفن" : المخصصة "للرسم " و"التصوير الفوتوغرافي" المصممتين للفنانات المتمرسات ذوات الخبرة من الفئة العمرية (25-40) عاماً، وتبلغ قيمة كل جائزة منهما 10 آلاف درهم إماراتي.

وتتضمن الفئة الثانية "جائزة نجمة نون الصاعدة" المخصصة "للرسم" و "التصوير الفوتوغرافي" لتكريم المواهب الجديدة  للفنانات من الفئة العمرية (18-24) عاماً، وتبلغ قيمة كلٍّ منهما 5 آلاف درهم إماراتي، ومن المقرر عرض الأعمال الفنية الفائزة في "معرض رواق نون" التابع لكولاج مركز المواهب في نادي سيدات الشارقة في الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أكتوبر المقبل 2017.

ويستقبل نادي سيدات الشارقة طلبات الاشتراك من المواطنات والمقيمات من الفئة العمرية (18- 40) عاماً من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويتواصل استقبال المشاركات حتى الـ 10 من سبتمبر المقبل 2017، وسيتم عرض الأعمال الفنية المختارة في معرض رواق نون الفني من 24 وحتى 30 من شهر اكتوبر المقبل.

وتفرض المسابقة على المشاركات عدداً من الشروط والأحكام ومن أبرزها، أن يلتزمن بالأشكال الفنية المحددة (الرسم والتصوير)، وأن تكون ملكية العمل حصراً لها ولم يتم الاستعانة أو الاقتياس من أعمال أخرى، ولا يجوز تقديم أي عمل فائز أو حاصل على جوائز سابقة.

كما يشترط على المشاركات التقدم بعمل واحد فقط ضمن كل فئة، وذلك حتى الـ 10 من سبتمبر 2017، يجب إرفاق الصورة بصيغة jpeg أو tiff  وأن لا تقل الجودة عن dpi300، وبارتفاع لا يتعدى 108 متر وعرضها لا يتعدى 3متر، كما يجب أن تكون الصورة مناسبة للنشر، وعلى جميع الراغبات بالمشاركة الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الجائزة وشروط التسجيل، الدخول إلى الموقع www.slc.ae

وقالت شيخة السويدي، مدير مركز كولاج للمواهب: "تشكل جائزة "هويتي" الجائزة الأولى من نوعها لنادي سيدات الشارقة، فرصة مميزة وفريدة لرعاية المبدعات في عالم الرسم والتصوير الفوتوغرافي، وتشجيعهن على عرض أعمالهن من خلال المعرض، وطرحها أمام جمهور وزوار النادي، لتعريف المجتمع المحلي بمواهبهن المختلفة، وقدرتهن على المشاركة في المهرجانات والفعاليات المتخصصة بأنواع الفنة المختلفة".

وأضافت السويدي: "نحرص دائما في نادي سيدات الشارقة على تنظيم الفعاليات والمعارض والندوات والملتقيات المختلفة على مدار العام، انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية دعم وتمكين المرأة، وتنمية مواهبها في مختلف المجالات، عبر توفير بيئة مثالية للراحة والاسترخاء والرياضة والتعلّم، إلى جانب العديد من النشاطات المجتمعية والفنية والصحية والرياضية التي ينظمها النادي ضمن مرافق وخدمات متميزة أحدثت تغيّراً جذريا في حياة المرأة، وعززت مفهوم الهوية الشخصية وأهميتها في تشكيل شخصياتهن، وأولوياتهن، وحياتهن".

ويشرف على تنظيم الجائزة "كولاج مركز للمواهب" التابع للنادي، الهادف إلى تطوير المهارات الفنية واكتشاف الذات والارتقاء بالمواهب في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والتعليمية، مثل تعليم صنع الفخاريات، وتعلم مبادئ تزيين الورود باستخدام السيراميك، والرسم بمختلف أنواعه، إضافة إلى صفوف رقص الباليه والعزف على البيانو، والطبخ، والإتيكيت، وغيرها من الفنون.

يذكر أن نادي سيدات الشارقة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها.