يوم الجمعة ستكون رابطة الكتّاب الأردنيين أمام استحقاق انتخابي ..وسيكون الأعضاء الناخبون أمام سؤال كبير : مين اللي يستاهل ..؟ والحقيقة كل الحقيقة بالنسبة لي (ما حدا يستاهل) ..فلم يظهر في الرابطة للآن (البطل) ..ومن صفات البطل هو صناعة المستحيل ..وكل المترشحين بحاجة لمن يشفق عليهم يساعدهم في صعود درجات مقر الرابطة الأربعة ..!
لكنني سأنتخب ..لأن العور أهون من العمى ..و العرج أهون من الشلل..و الصمت مع الحياة أجدى من الموت ..! نعم سأنتخب ..فالمترشح قائمتان كل قائمة فيها (أحد عشر مرشحاً) ..يعني كل قائمة فريق كرة قدم بحاله ..مما يعني أن هناك مبارةً لفريقين على أرضهما وجمهورهما ولكن بلا (فطبول) فالقائمتان يركض فيها المرشحون بأرض الملعب ويضربون الهواء شلاليط ..ومع أن الحكم هو نفسه الجمهور قد أطلق مليون صافرة للفاول وللبلنتي و للركنية ..إلا أنّ الفريقين لا يتوقفان عن الركض في الفراغ و ركل الهواء و المدافشة في مراتٍ ليست قليلة ..! 
مع أن الفريقين يدّعيان الروح الرياضية إلاّ أنهما (طلعا روحنا) ..وكل ذلك على حساب الثقافي الذي نادراً ما يعملان من أجله (ملاحظة: منذ عضويتي بالرابطة لللآآآآآآآن لم تقم لي أية أمسية ..رغم السنوات الطويلة لانتسابي..وهذه أبسط حقوقي في العمل الثقافي)..!
ما علينا ..لستُ متفائلا ..ولكنني أحرص على الأمل ..لذا سأنتخب ..وسأسقط من القائمتين أسماء وسأنتخب أسماء..لا يعني الذين انتخبتهم بأنهم الأفضل ولا يعني الذي أسقطتهم بأنهم الأسوأ ..ولكن قواعد الانتخاب تفرض عليّ انتخاب (أحد عشر مرشحاً) وإسقاط (خمسة عشر مرشحاً ..هناك أربعة مستقلون كما أعلم ..) ..!
المترشحون غالبيتهم أصدقائي ..وعلاقتي بهم أكثر من جيدة ..وغالبيتهم شرّبوني قهوة ..وجابولي ميّة صحة ..و سألوني إن كان معي سيارة ليوصلوني ..وغالبيتهم يحلمون برابطة أجمل ..يحلمون فقط ..!
سأنتخب وأنتخب و أنتخب .. وسأنتحب وأنتحب وأنتحب إذا خسر أكرم الزعبي..! 
يوم الجمعة يوم التلاقي ..ووجه الربّ هو الباقي..!