أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي عن مواكبتهما لموسم الحج وشعائره في مكة والمدينة المنورة وفعاليات عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال التغطية المباشرة عبر باقة من البرامج والفقرات بما ينسجم مع توجهات أبوظبي للإعلام الرامية لتقديم المحتوى الهادف والمتنوع وتغطية أهم الفعاليات الدينية والمجتمعية.  
برنامج "لبيك"
وبدأت قناة "الإمارات" اعتباراً من يوم الأربعاء 23 أغسطس عرض الموسم الجديد من برنامج "لبيك" الديني بالتزامن مع بدء شعائر فريضة الحج إلى بيت الله الحرام، حيث سيستمر عرضه يومياً في تمام الساعة 4:30 عصراً ولغاية يوم وقفة عرفة.
ويهدف البرنامج إلى نقل مناسك الحج من الأراضي المقدسة، إلى جانب تعريف المشاهدين بمعاني الحج وأركانه وأصوله والممارسات المرتبطة بعيد الأضحى المبارك من خلال مجموعة من التقارير المفصلة والمعدة خصيصاً، إضافة إلى بث تقرير يومي ورسالة تلفزيونية من قبل موفد القناة المتواجد مع البعثة الرسمية للدولة للاطلاع على آخر أخبارهم، فضلاً عن استقبال اتصالات ومشاركات المشاهدين محاولاً الإجابة على استفساراتهم وأسئلتهم التي سيوجهونها عبر استضافة مجموعة من أصحاب الفضيلة الشيوخ والدعاة والواعظين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.
وقفة عرفة
تنقل قناتي "الإمارات" و"أبوظبي" ببث مشترك ومباشرة من مكة المكرمة، وقائع الوقوف على عرفة الذي يصادف يوم 31 أغسطس وذلك من الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت أبوظبي، حيث تشمل التغطية نقلاً مباشراً من استوديو مركز الأخبار في أبوظبي للخطبة والصلاة من مكة المكرمة، قبل نقل الأجواء الإيمانية والروحانية لضيوف الرحمن في يوم عرفات الأغر حتى الساعة الثامنة مساءً. 
تغطية عيد الأضحى
تنطلق تغطية قناتي "الإمارات" و"أبوظبي" لفعاليات عيد الأضحى المبارك الذي يصادف يوم الجمعة 1 سبتمبر من خلال نقل حي ومباشر لصلاة العيد من جامع الشيخ زايد في أبوظبي، قبل نقل تهاني العيد واستقبال أصحاب السمو الشيوخ جموع المهنئين بالعيد من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً، يليها نقل شعائر صلاة الجمعة. 
وستعرض القناتين يوم الجمعة 1 سبتمبر أيضاً برنامج "ليلة عيد"، الذي يتجول عبر كاميراته وتقارير مراسليه في عدد من الدول العربية والأجنبية لرصد مظاهر استقبال عيد الاضحى والاحتفال به في الدول التي تغطيها شبكة المراسلين، إلى جانب تعريف جمهور المشاهدين بالعادات المرافقة لها. 
وتواكب القناتين فعاليات عيد الأضحى المبارك يومي السبت والأحد من خلال برنامج "من العايدين" الذي يعرض مباشرة من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1:30 من بعد الظهر، وبرنامج "روح الاتحاد" الذي يعرض مباشرة من الساعة 6:30 مساءً وحتى الساعة 8 ليلاً، حيث سينقلان من خلال حلقات وفقرات خاصة أجواء وبهجة العيد في مختلف أنحاء الدولة وما يرتبط بها من عادات وتقاليد وزيارات عائلية تعكس صورة التلاحم والتآلف والرحمة التي يتميز بها المجتمع الإماراتي.   
ويقدم برنامج "روح الاتحاد" الزميلين علي الشامسي وسماح أحمد يوم الجمعة أول أيام العيد، والزميلين علي الشامسي وأميرة محمد ثاني أيام العيد، والزميلين سعيد المعمري وسماح أحمد ثالث أيام العيد. أما برنامج "من العايدين" فيقدمه الزميلين محمد الجنيبي وأسمهان يوم الجمعة أول أيام العيد، والزميلين عبدالله ورحاب عبدالله ثاني أيام العيد، والزميلين عبدالله وندى الشيباني ثالث أيام العيد. 
نشرات الأخبار
ويطرأ على مواعيد نشرات الأخبار أيام عيد الاضحى المبارك بعض التعديلات، فتعرض نشرة علوم الدار من الساعة 8 مساءً وحتى 8:30 مساءً، يتخللها تقريران أحدهما اقتصادي والآخر رياضي، تليها النشرة العالمية (التاسعة من العاصمة) من الساعة 8:30 مساءً وحتى 9 ليلاً.