أعلن السيد هولجر شروث المدير العام لقصر الإمارات , ان معدلات الاشغال ارتفعت هذا الصيف بنسبة 20% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي . 
وذكر في تصريح صحافي اليوم ان المخيم الصيفي للأطفال في قصر الامارات حقق نجاحا باهراً في هذا العام، فمنذ إطلاقه في الثاني من يوليو الماضي وحتى الان نجح المخيم في استقطاب 820 طفلاً خلال الشهرين الماضيين، وقال ان "هذا بدوره يقودنا إلى التفكير بجدية لإنشاء مشروع نادٍ للأطفال تحت اسم "قصر الأطفال" لموسم الصيف المقبل 2018 " .
وأشار السيد هولجر ان القصر يستعد حالياً لاستقبال الزوار في الربع الأخير من العام الجاري بالتزامن مع موعد افتتاح متحف اللوفر على شاطئ السعديات أبوظبي، إذ يعتبر هذا المتحف واحداً من أهم المعالم الرئيسية للعاصمة ابوظبي، و يشكل وجهة جذب سياحية للزوار من جميع أنحاء العالم لرؤية التحفة المعمارية العالمية المُستلهمة من التقاليد الإماراتية الأصيلة.  
وأكد أن الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الجاري سوف تشهد أعلى نسبة حجوزات وتتضمن العديد من الفعاليات ومن أبرزها المؤتمرات التعليمية والاستراتيجية والأنشطة الفنية والثقافية , والاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من  ديسمبر المقبل .
وأوضح ان قصر الامارات يحرص على تصميم عروض وباقات حصرية وفقاً لاحتياجات السياح متضمنةً إقامةً فخمة ومريحة ونشاطات عديدة في مرافق القصر. مما أدى إلى زيادةً في أعداد السائحين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي وخاصةً من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.
 و قال السيد هولجر " أن معدلات الإشغال بالقصر في شهر حزيران الماضي زادت بنسبة 20% مقارنةً بالعام الماضي" .
وأشار الى ان قصرالامارات بدأ باستقبال الزوار و السياح و العائلات من دول مجلس التعاون الخليجي، لقضاء عطلة ترفيهية واستثنائية احتفالا بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك , بقوله " يحرص القصر على تقديم أفضل الخدمات العربية الأصيلة ومنها: خدمة ” كبير الخدم ”  ، وإمكانية دخول الشاطئ الخاص و الحدائق الخضراء و أحواض السباحة و النادي الرياضي و عدة نشاطات ترفيهية بالإضافة إلى فرصة الاستجمام ليتخلص الزوار من ضغط الحياة والعمل خلال اجازتهم، ويضم قصر الإمارات تسعة مطاعم محلية وعالمية متنوعة لتلبية الأذواق باختلافها."
وحول العروض التي سيتم تقديمها خلال عطلة العيد , قال السيد شروت: "قمنا بطرح باقات عروض خاصة بمناسبة عيد الأضحى المبارك على الموقع الالكتروني للقصر ، والتي عملت على جذب الزوار بشكل ملحوظ، حيث وصلت نسبة الحجوزات للإقامة في القصر 70% في الفترة بين 31 آب لغاية 3 سبتمبر آخر أيام العيد ، وقام فريق العمل بتجهير غرف وأجنحة القصر الفاخرة  و مرافقه بالكامل ليحظى الزوار بتجربة إقامةٍ مريحة وممتعة."
وبإمكان العائلات والزوار الاستمتاع بإطلالة قصر الامارات الساحرة على البحر، و التأمل بالمشاهد الخلابة وسط الحدائق الخضراء المحيطة به، ويقدم القصر خدمات أعلى من مستويات فنادق الخمس نجوم، ويوفر لزائريه كافة سبل الراحة والتسهيلات الراقية بصبغة عربية تقليدية أصيلة، فيبهر القصر زواره بحسن الضيافة العربية والحداثة في التصميم، ويستقطب القصر القادة والمشاهير والمسافرين من كافة أنحاء العالم ليستمتعوا بتجربة فريدة ومميزة لا تنسى.
وعبر السيد هولجر عن شكره وامتنانه إلى هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وقال أنها تلعب دوراً محورياً في زيادة معدلات الإشغال عن طريق تنظيمها للعديد من الفعاليات، و أعرب عن فخره واعتزازه بأن يكون قصر الامارات جزءا من أي فعالية شأنها خدمة ودعم المجتمع وجذب السياح للدولة. 
وعن النجاحات التي حققها القصر في شهر رمضان لهذا العام، قال " لقد حققت الخيمة الرمضانية نجاحاً هائلاً في استقطاب الزوار ، إذ أن موقعها الخلاب المُطلّ على شاطئ أبوظبي الساحر كان عامل جذب مهم، حيث قدمت الخيمة ما يزيد على 20 ألف وجبة إفطارٍ وسحورٍ للضيوف طوال الشهر الكريم " .