أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب إطلاق موقعها الإلكتروني التفاعلي الغني بالمعلومات المخصصة لقطاع الأعمال وأفراد المجتمع، في خطوة هدفها تحسين مستوى الوعي بجميع الإجراءات والقوانين الضريبية التي من المقرر تطبيقها في دولة الإمارات، وإتاحة الفرصة أمام الشركات وقطاعات الأعمال من التسجيل المبكر في النظام الضريبي اعتباراً من منتصف شهر سبتمبر المقبل 2017.
ويتضمن الموقع الإلكتروني للهيئة الاتحادية للضرائب www.tax.gov.ae الذي يعد منصة معرفية شاملة، معلومات عن الهيئة وأهداف تطبيق الضرائب غير المباشرة في دولة الإمارات والتشريعات والقوانين الخاصة بالنظام الضريبي والآثار الإيجابية لها على الاقتصاد، ومدى انعكاسها على الارتقاء بالقطاعات الرئيسية التي تسهم في تحسين حياة أفراد المجتمع.
وبهذه المناسبة، قال سعادة خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: "يشكل إطلاق الموقع الإلكتروني خطوة مهمة في إطار الجهود التي نبذلها من أجل تطبيق نظام ضريبي فعال يتسم بالكفاءة والشفافية في دولة الإمارات، حيث أن الموقع غني بالمعلومات التي تقدم بطريقة واضحة وموجزة تعزز من فرص التواصل والتفاعل مع قطاعات الأعمال وجميع أفراد المجتمع الإماراتي".
وأضاف سعادته: "يساعد الموقع كذلك زواره على فهم المصطلحات الضريبية المتنوعة، والتي تعد جديدة نسبياً في دولة الإمارات، كما أنه سيكون المصدر الرئيس لقطاع الأعمال وأفراد المجتمع حيث سيزودهم بجميع المعلومات والمستجدات المتعلقة بالنظام الضريبي، مع التأكيد أن الموقع تم تصميمه وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وبما يسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالضرائب التي سيتم تطبيقها في دولة الإمارات". 
وذكر البستاني أن تطبيق الضرائب في دولة الإمارات يسهم في تحقيق التنوع الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة، وللمساهمة في تحقيق ذلك فإنه لابد لقطاعات الأعمال من القيام بالإجراءات التي تمكنها من مواءمة أنظمتها المالية والتقنية بشكل يساهم في مساعدتها على الامتثال بالإجراءات والقوانين الضريبية في وقت مبكر، كما أن الموقع الإلكتروني سيساعدهم وسيزودهم بالمعلومات التي يحتاجونها، كما أنه سيمكنهم من التسجيل في وقت مبكر في النظام الضريبي قبل التطبيق الفعلي للضريبة الانتقائية في شهر أكتوبر المقبل 2017 وضريبة القيمة المضافة مطلع شهر  يناير المقبل 2018".
وبين سعادته أن الهيئة حرصت على تطوير قسم خاص في الموقع الإلكتروني لاستقبال طلبات التوظيف من الكفاءات الوطنية الباحثة عن فرصة لتوظيف قدراتها وإمكاناتها في مجال عمل وبيئة واعدة لتكون جزءاً من مسيرة النجاح في الهيئة الاتحادية للضرائب ورفع مستوى الاقتصاد المعرفي للدولة.
كما يوفر الموقع المعلومات الإرشادية التي تساعد قطاع الأعمال على معرفة مدى التزاماتها الضريبية فيما يتعلق بمتطلبات وشروط التسجيل الضريبي وكيفيته. كما أنه يوفر الأدلة الإرشادية والتعريفية التي تم إعدادها في شأن آلية معاملة القطاعات في نظام ضريبة القيمة المضافة والشركات الخاضعة للضريبة الانتقائية، كما أنه يوفر منصة لتسجيل الأعمال لحضور الورش التعريفية حول ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية التي تنظمها الهيئة الاتحادية للضرائب في جميع إمارات الدولة، إضافةً للاستفادة من الندوات التدريبية عبر الموقع الإلكتروني للهيئة. 
الموقع الإلكتروني للهيئة يوفر كذلك، وعبر قسم الأسئلة الشائعة، الإجابات الشاملة والمفصلة والدقيقة عن الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعاً المتعلقة بالضرائب في دولة الإمارات، كما يضم الموقع قسماً مخصصاً لوسائط الإعلام المتنوعة أيضاً، والذي يتضمن الأخبار والبيانات والتصريحات الصحفية بالإضافة إلى الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن لوسائل الإعلام إرسال استفساراتها عبر هذا القسم إلى المعنيين في الهيئة الاتحادية للضرائب.
كما أن الموقع يتيح لقطاع الأعمال واعتباراً من منتصف شهر سبتمبر المقبل 2017 التسجيل لدى الهيئة الاتحادية للضرائب، وذلك تمهيداً لتطبيق الضريبة الانتقائية في شهر أكتوبر 2017، وضريبة القيمة المضافة في شهر يناير 2018.