تستضيف الغرفة التجارية العربية البرازيلية (ABCC) وفد هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة "راكز" الزائر للبرازيل وذلك في إطار توجه إمارة رأس الخيمة نحو استقطاب المزيد من الاستثمارات البرازيلية إلى دولة الإمارات. ومن المقرر أن يقدم الوفد الزائر عرضاً حول الفرص الاستثمارية المحتملة في إمارة رأس الخيمة أمام رجال الأعمال والمستثمرين البرازيليين وذلك خلال إفطار عمل سيتم تنظيمه من جانب الغرفة التجارية العربية البرازيلية في 29 أغسطس الجاري في مدينة ساو باولو البرازيلية.

وستسلط هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة "راكز"، الجهة المسؤولة عن هيئة الاستثمار ومناطق التجارة الحرة في رأس الخيمة، الضوء على المزايا والفوائد العديدة التي يمكن الحصول عليها من خلال الاستثمار في دولة الإمارات. وتوفر "راكز" إمكانية الوصول إلى الأسواق الكبرى، بالإضافة إلى تقديمها حوافز ضريبية مغرية، والملكية بنسبة 100%، والبنية التحتية المتطورة، والعمليات الحكومية الشفافة وإمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من موردي المنتجات ومزودي الخدمات.

وقال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والمدير التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية: "نحن تواقون جداً لاستضافة وفد هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة، حيث أعرب المستثمرون البرازيليون عن اهتمامهم الكبير باستكشاف فرص الأعمال المتاحة في دولة الإمارات ومناطقها المختلفة. ومن خلال توفيرها خيار استخدام المنطقة الحرة كمركز للانطلاق نحو أسواق الخليج وكذلك أسواق باكستان والهند وإيران وجمهوريات الاتحاد السوفييتي السابق، تثبت إمارة رأس الخيمة بأنها ذات موقع استراتيجي هام للشركات البرازيلية".

وتشرف هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة "راكز" على ثلاثة مجمعات صناعية، بالإضافة إلى مناطق تعمل منها الشركات التجارية الأجنبية وشركات الخدمات والاستشارات والمؤسسات التعليمية والشركات الإعلامية. وتضم الإمارة حوالي 13.000 شركة من 100 دولة مختلفة تنشط في ما يزيد على 50 قطاع أعمال. وفي العام 2014، أقام ممثلون عن المنطقة الحرة في رأس الخيمة عرضاً مماثلاً في ساو باولو، حيث تمت فيه الإشارة إلى وجود 25 شركة برازيلية تعمل في الإمارة في ذلك الوقت.

وبالإضافة إلى الاجتماع الذي تستضيفه الغرفة التجارية العربية السعودية في ساو باولو، سيقدم وفد هيئة المناطق الاقتصادية في رأس الخيمة عرضاً تقديمياً أمام أعضاء اتحاد الصناعات في ولاية ميناس جيرايس (FIEMG) في بيلو هوريزونتي. وسينضم الدكتور حلبي إلى المجموعة، حيث سيلقي محاضرة حول كيفية التفاوض مع الدول العربية.