نقترب من الأمتار الأخيرة  ،،،  لإسدال الستار على فترة الترشح للدورة التاسعة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع والتي بدأتها منذ الاول من أبريل الماضي وتغلق أبواب استقبال طلبات الترشح في نهاية يوم الحادي والثلاثون من الشهر الجاري ، تنوعت  فئاتها ومستوياتها  بين المحلي ( مستوى دولة الامارات العربية المتحدة )  إلى المستوى العربي  باستهداف كافة الدول العربية وآفاق عالمية من خلال المنظمات الرياضية الدولية ، لمن تتوفر  فيهم شروطها ومعاييرها من  الانجازات والإبداعية والابتكارات التطبيقية في المجال الرياضي  .

خلال الفترة الماضية شهدت الدورة التاسعة من الجائزة تفاعل وتسابق واهتمام كبير من مختلف المؤسسات والمنظمات والاتحادات الرياضية محليًا وعربيًا ودوليًا،  ومازال المجال مفتوحا فيما تبقت من ايام للأفراد من الرياضيين والحكام والمدربين والإداريين أصحاب الانجازات الرياضية والابتكارات التطبيقية في المجال  وكذلك الحال بالنسبة للفرق والمنتخبات الرياضية ..
اما  في مجال المؤسسات فمحور التنافس فيها محدد لهذه الدورة وهو تمكين المرأة في الرياضة ، فمجال الترشح مفتوح لكافة المؤسسات الرياضية والغير رياضية ممن لهم مبادرات وبرامج ومشاريع لها آثار ونتائج إيجابية على أرض الواقع ونتائج عالية الجودة تدعم المرأة في المجال الرياضي .

وهي دعوة للترشح لنيل شرف الفوز بجوائزها للذين حققوا إنجازات غير مسبوقة خلال الفترة من 21 سبتمبر 2016 حتى 31 أغسطس 2017 , حيث أنها تٌعد الأكبر من نوعها في القطاع الرياضي بالعالم من حيث تنوع فئات وقيمة الجوائز المالية البالغة أكثر من سبعة ملايين درهم إماراتي والأولى في العالم على الإطلاق التي تعنى بمجال الإبداع في العمل الرياضي.

وتنوعت قنوات الترشح للجائزة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للجائزة mbrawards.ae أو عبر التطبيق الذكي للجائزة mbrawards والذي يتيح تحميل جميع محتويات الملف المترشح والوثائق المطلوبة و اعتماد ومتابعة حالات الطلبات المقدمة من المترشحين . بالإضافة الى تظافر جهود فريق الأمانة العامة للجائزة في تعزير سعادة المتعاملين من خلال توفير خدمة الرد على جميع الاستفسارات عبر أنظمة الجائزة  او التواصل المباشر  .
 
وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بالدورة التاسعة من الجائزة خلال مؤتمر صحفي يعقد خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر،  والاحتفاء بالفائزين خلال الحفل السنوي لختام دورة الجائزة   يوم 10 يناير 2018 .