أكدت لجنة الحج والعمرة في مطارات دبي، ان جميع الجهات العاملة في مطار دبي الدولي، يوفرون افضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام، مشيرة الى ان رحلات الحج تحظى برعاية خاصة وان الحجاج اعربوا عن سعادتهم وتقديرهم للجهود التي يبذلها مطار دبي لتسهيل امورهم.  

وخصصت اللجنة المنطقة رقم 6 في المبنى3 بالإضافة الى المنطقة رقم 6 أيضا في المبنى1 للحجاج فقط، لإنجاز إجراءات سفرهم بسرعة وراحة تامة. بالإضافة الى تحديد كاونترات واحزمة حقائب خاصة، ومجموعة من السيارات الكهربائية الصغيرة لنقل كبار السن من الحجاج في منطقة الترانزيت. 

وتقدم كل من دناتا والمركز الطبي في مطار دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خدماتها على مدار الساعة. 

وأعلنت طيران الامارات عن تسيير 38 رحلة إضافية من المبنى3 - مخصصة للحجاج فقط - الى كل من مدينتي جدة والمدينة (29 منها الى جدة و 9 الى المدينة) الى جانب الرحلات اليومية الاعتيادية البالغ عددها 5 رحلات 3 منها الى جدة ورحلتان الى المدينة.

واشاد علي انكيزة نائب الرئيس للعمليات في مطارات دبي بجهود جميع الشركاء الاستراتيجيين التي تهدف الى توفير أفضل الخدمات والتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام المتوجهين عبر مطارات دبي لأداء فريضة الحج.   كما أشاد بجهود فريق عمل لجنة الحج وعمله على مدار الساعة من اجل اسعاد الحجاج وتوفير احتياجاتهم.

وقال انكيزة:" استعداداتنا بدأت منذ فترة لجعل موسم الحج للعام الحالي موسما ناجحا على كافة الأصعدة وأتمنى لحجاجنا حجا مقبولا وسعيا مشكورا". 

ومن جانبه أكد محمد الديواني رئيس عمليات المبنى1 رئيس لجنة الحج للعام الجاري، ان حجاج بيت الله الحرام ابدوا تقديرهم لجهود مطار دبي والخدمات المميزة التي توفرها الجهات المعنية ". 

وأضاف الديواني:" يوم 26 الجاري ستقلع اخر رحلة الى الديار المقدسة ونحن على اتم الاستعداد لاستقبال حجاجنا في رحلة العودة بعد أداء مناسك الحج سالمين غانمين باذن الله".

ووفرت لجنة الحج والعمرة خطا هاتفيا خاصا ( 5055588 – 04 ) للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحج بلالاضافة الى لوحات ارشادية لتسهيل وصول الحجاج الى بوابات المغادرة ولوحات ارشادية في صالة القادمين لتسهيل عملية وصول الحجاج الى أماكن وجود حقائبهم ومياه زمزم عند عودتهم.