فازت مجموعة "اينوك" بجائزتين عالميتين هامتين تقديراً لمبادراتها المبتكرة في مجال إدارة الطاقة لعمليات البيع بالتجزئة والزيوت. 
 
وحصدت المجموعة جائزة "التميز الأخضر في الإبتكار" ضمن جوائز سريلانكا للريادة المستقبلية الخضراء عن أعمال التجزئة، إضافة إلى فوزها بالجائزة الوزارية للطاقة النظيفة عن فئة "أفضل إدارة للطاقة" لأعمال التجزئة ومنتجات الزيوت  وذلك تقديراً لها للمحافظة على الطاقة والموارد تعزيز جهودها فيما يتعلق باستهلاك الطاقة والموارد.  
 
وتم تكريم "اينوك" تقديراً لجهودها والدور الرائد الذي تلعبه في مجال إدارة الموارد والطاقة، حيث أطلقت المجموعة أول محطة للخدمة تعمل بالطاقة الشمسية في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل من هذا العام، كما حازت أيضاً على
شهادة الأيزو العالمية لنظام إدارة الطاقة (ISO 50001) لمنتجاتها من الزيوت. 
 
 
وبهذه المناسبة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "استثمرنا خلال السنوات الماضية 9.5 مليون دولار في مبادرات إدارة الموارد والطاقة التي شملت كافة أعمال المجموعة، مما أثمر عن توفير 7.6 مليون دولار خلال الأعوام الثلاث الماضية. ومنذ افتتاحنا لأول محطة خدمة "خضراء" عام 2011، واصلنا التركيز على ابتكار أساليب جديدة لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة وإدارة الموارد، بما ينسجم مع مكانة المجموعة كشركة وطنية رائدة." 
 
وتعتبر الجائزة الوزارية للطاقة النظيفة منتدىً عالمياً بارزاً يضم 24 دولة إضافة إلى اللجنة الأوروبية لتكريم الشركات التي تحصل أنظمة أدارة الطاقة لديها على شهادة ISO 50001 العالمية. 
 
وتحرص "اينوك" على أن تكون عملياتها داعمة للجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز مبادرات الاستدامة وحماية الموارد، من خلال إطلاقها للعديد من التقنيات والابتكارات المتطورة التي تعززمن ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءتها. 
 
وبالإضافة إلى ذلك، تعتمد "اينوك" على مجموعة من التقنيات المبتكرة في مختلف أعمالها، مثل استخدام نظام التدفق المتغير للمبردات، ونظام استرجاع البخار (VR)، ونظام المضخات المتطورة، ونظام الضخ المتطورللوقود، والمبردات الخالية من الأوزون، وتركيب أضواء تعمل بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) و المزودة بمستشعرات الحركة، وشواحن للمركبات الكهربائية، واستخدام المياه المعاد تدويرها لغسيل السيارات، واللوحات الرقمية، إضافة إلى توفير خيارات السداد الذكية  للمشتريات والوقود في كافة محطات الخدمة التابعة لها.