تواصل دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ مشروع يستهدف إنشاء منزالين دائمين للقوارب والدراجات المائية في كل من منطقتي الصدر والباهية ، حيث يتوقع الانتهاء من المشروع في الربع الأخير من العام المقبل 2018 .
وحول مشروع منزالي منطقتي الصدر والباهية أوضحت البلدية أن هذا المشروع يأتي استجابة لمتطلبات المجتمع بخصوص إنزال وإرجاع القوارب والدراجات المائية في مدينة ابوظبي ، مع الحرص على إشراك القطاع الخاص في تطوير وتشغيل منازيل القوارب والدراجات المائية.
 ويتكون المشروع من منازيل عامة في منطقة الصدر ومنطقة الباهية ،ومواقف جافة للقوارب ،ومرسى ، بالإضافة الى مكونات تجارية مساندة وفندق فئة أربعة نجوم لتعزيز تجربة مرتادي الرحلات البحرية وإتاحة مصدر دخل مستدام للمشروع. 
وتصل الفترة التشغيلية للمشروع إلى عشرين سنة من تاريخ الانتهاء من الأعمال الإنشائية، كما تبلغ تكلفة مشروع منزال الصدر أكثر من  10 ملايين وبمساحة أرض 8,918 (مترا مربعا) ، أما المساحة الطابقية فتصل إلى2,538 مترا مربعا.
أما بشأن منزال الباهية فأشارت البلدية أن تكلفة المشروع تصل إلى 33 مليون درهم ، وبمساحة أرض تبلغ 12,939 (متر مربع) ، وتصل المساحة الطابقية للمشروع إلى3,022 مترا مربعا.
ونوهت البلدية أن البدء بالأعمال الإنشائية للفندق والمنزال الدائم والمرسى لمشروع منزالي الصدر والباهية ستنطلق في سبتمبر المقبل ، حيث من المتوقع أن يتم افتتاح جميع أعمال المشروعين ومكوناتهما في الربع الأخير من العام المقبل 2018 .
وأشارت البلدية أنها هيأت منزالين مؤقتين للقوارب والدراجات المائية في الصدر والباهية في أبوظبي ، داعية الجمهور إلى استخدام هذين المنزلين ريثما يتم الانتهاء من إنجاز المنزالين الدائمين . 
وأضافت البلدية كذلك إلى أنها أحالت تنفيذ مشروع منزالين آخرين في كل من جزيرة الحديريات وبوابة أبوظبي إلى شركة أبوظبي للخدمات (مساندة) و تتم حاليا إجراءات التنفيذ ، وقد وصلت نسبة الإنجاز  في المشروع إلى   25% و بتكلفة تصل لنحو 7,4 مليون درهم.  
وأضافت البلدية أن هذا المشروع يندرج ضمن إطار حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تعزيز مكونات البنية التحتية وتطويرها بالشكل الذي يتلاءم مع حجم نمو العاصمة أبوظبي وتوفير خدمات ترفيهية تتماشي مع معايير السلامة العالمية، مؤكدة أن تنفيذها مثل هذه الأعمال يساهم في حركة التنمية الشاملة والتطور المستمر والمتدفق للبنية التحتية في المدينة، و يجسد التزامها بتوفير اسلوب حياة راق مع رفع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة بما تتوافق مع المعايير العالمية لمثل هذه الأنشطة .
وأوضحت البلدية أن من أهم أهداف المشروعين توفير مستوى عال من الراحة والخدمات لتحسين تجربة محبي النشاطات البحرية ومستخدمي هذه المرافق في الإمارة ، وتشجيع الاستخدام الآمن والمسؤول للمنازيل البحرية ، والمساهمة في ربط الإمارة بشبكة من المرافق العامة المستدامة لإنزال القوارب، وتوفير وصيانة مرافق عامة آمنة وملائمة للإنزال (والإرجاع).
وأضافت البلدية أنه بعد اكتمال جميع أعمال ومنشآت وملحقات منازيل القوارب والدراجات المائية ستكون أبوظبي زاخرة بعدد مناسب من المنازيل التي تتيح لرواد وهواة البحر إنزال قوارهم ودراجاتهم المائية وتحميلها بكل يسر وسهولة في بيئة مناسبة وآمنة.