بعد أن شهدت زيادة كبيرة في مبيعاتها خلال فترة عيد الأضحى المبارك في العام الماضي، تعتزم شركة "ماي.يو.إس"، الميسر الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمستهلكين الراغبين في شراء البضائع الأمريكية عبر الانترنت، إطلاق مسابقة محلية للاستفادة من المبيعات خلال عيد الأضحى لهذا العام. وتهدف الخطوة إلى استقطاب المزيد من الأعضاء الجدد من المنطقة والتشجيع على استخدام خدماتها بشكل أكبر بين عملائها الحاليين في مختلف أنحاء منطقة الخليج.
وعلى مدى الستة أسابيع التي سبقت عيد الأضحى في العام الماضي، ضمت قائمة أبرز المتاجر الأمريكية التي تم التسوق منها عبر الإنترنت من المنطقة كلاً من "نوردستورم" و"أنستاسيا بيفرلي هيلز" و"رالف لورين" و"كايل كوزمتكس" و"وول مارت" و"غاب" و"أسوس" و"إيست باي" و"إتش آند أم". وجاءت الملابس والإلكترونيات ومستحضرات التجميل وألعاب الأطفال وأدوات المطبخ والمجوهرات على رأس السلع الأكثر طلباً على الإنترنت خلال تلك الفترة.
واحتفاءً بعيد الأضحى المبارك، ستتيح شركة "ماي.يو.إس" لشخص واحد فرصة الفوز برحلة شاملة لشخصين إلى دبي. كما سيحظى الأعضاء الجدد الذين يسجلون في موقع الشركة الإلكتروني قبل تاريخ 31 أغسطس/آب الجاري بإمكانية دخول عملية السحب لمرة واحدة، فيما سيتمكن الأشخاص الذين يقومون بشحن السلع من خلال الشركة قبل هذا التاريخ من الحصول على 10 فرص لدخول السحب مع كل عملية شحن من شركة "ماي.يو.إس". وستكون المسابقة متاحة للأشخاص في المملكة العربية السعودية والكويت وعُمان والبحرين ومصر، حيث سيتم اختيار فائز واحد محظوظ بشكل عشوائي ليحصل على الجائزة الكبرى، التي تشتمل على تذكرتي طيران ذهاب وعودة إلى دبي والإقامة لمدة خمسة أيام في فندق أربع نجوم وبقيمة تصل إلى 2000 دولار أمريكي. كما تحث شركة "ماي.يو.إس" عملائها على مشاركة تفاصيل المسابقة مع العائلة والأصدقاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال راميش بولوسو، الرئيس التنفيذي لشركة "ماي.يو.إس": "احتفالاً بعيد الأضحى المبارك، يسرنا أن نمنح أعضائنا في المنطقة فرصة الفوز برحلة شاملة لمدة أربعة أيام إلى دبي. ونهدف من خلال هذه المسابقة إلى استقطاب أعضاء جدد والتشجيع على استخدام خدماتنا للشحن من الولايات المتحدة بين الناس في مختلف أنحاء منطقة الخليج. كما نرغب بإضفاء بعض المرح والسعادة من خلال منح رحلة مميزة لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك".
وأضاف بولوسو: "يكتسب التسوق الإلكتروني شعبية متزايدة في المنطقة، وتعد هذه المسابقة فرصة رائعة لأعضائنا ليس للتسوق من متاجرهم الإلكترونية المفضلة في الولايات المتحدة فحسب، وإنما الاستفادة من فرصة الفوز برحلة فاخرة إلى دبي من خلال الانضمام إلى "ماي.يو.إس" واستخدام خدمات الشحن الخاصة بنا".
وأشار الباحثون المتخصصون في السوق بأن عوائد التجارة الإلكتروني خلال العام الجاري تبلغ حالياً 5.471 مليون دولار وبمعدل نمو سنوي متوقع يصل إلى أكثر من 12%، الأمر الذي يؤدي إلى حجم سوق اجمالي بقيمة 8.642 مليون دولار بحلول العام 2021. وتعد الأزياء أكبر قطاع في سوق التجارة الإلكترونية وبحجم سوق تراكمي يبلغ 1.679 مليون دولار خلال العام الجاري. ويبلغ المعدل الحالي لانتشار الخدمة بين المستخدمين 50.4% في العام الجاري، ومن المتوقع أن تشهد هذه النسبة ارتفاعاً إلى 70.7% بحلول العام 2021. أما متوسط حجم الإيرادات لكل مستخدم فيبلغ حالياً 472 دولار. 
هذا وسيتم إخطار الفائز بالرحلة بمجرد اختياره وذلك عن طريق البريد الإلكتروني، حيث ينبغي عليه الاستفادة من هذه الجائزة قبل 30 مايو/أيار المقبل. كما سيطلب من العضو الفائز بالجائزة تقديم التواريخ التي يفضلها للسفر، بالإضافة إلى اسم الشخص المرافق والمدينة وذلك قبل تاريخ 27 سبتمبر/أيلول المقبل. وللاستفادة من الجائزة الكبرى، ينبغي أن يكون الفائز فوق سن الـ 18 عاماً، أو يكون قد أتم الـ 18 عاماً بحلول 1 سبتمبر/أيلول المقبل. ولا يسمح لمواطني الولايات المتحدة الأمريكية وموظفي شركة "ماي.يو.إس" وأقربائهم المباشرين بالاشتراك في هذه المسابقة.
وتوفر شركة "ماي.يو.إس" خدمات الشحن الفعالة ومنخفضة التكلفة لأكثر من 400.000 عضو في 200 دولة حول العالم.