وقعت شركة ساكن انترناشونال الاماراتية مع مجموعة سيرما العالمية القابضة اتفاقية شراكة استراتيجية مؤخراً، تستفيد بموجبها شركة ساكن بخدمات تكنولوجيا المعلومات التي تقدمها الأخيرة، والترويج والتسويق لهذه الخدمات في الدولة.

وقال الدكتور ايوب الفرج الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ساكن انترناشونال  في تصريح صحفي بهذه المناسبة:" نظراً للتطور الإقتصادي في دولة الإمارات العربية المتحدة وكونها أحد أهم اوجه الإستثمار العالمي أبرمت شركة “ساكن إنترناشونال” الإماراتية المتخصصة في اصدار بطاقات التسهيلات اتفاقية شراكة مع مجموعة سيرما القابضة ومقرها الرئيسي في  صوفيا عاصمة الجمهورية البلغارية، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات.
وأضاف د. الفرج:" وبناءاً على هذه الاتفاقية جرى تأسيس شركة أطلق عليها اسم "لوياكس الشرق الأوسط" والتي تعد من الان احدى شركات سيرما العالمية القابضة لدعم وتفعيل السوق الإماراتي الذي يضم اكبر الشركات العالمية في هذا المجال، وعلى ديمومة النجاح المستمر باخر ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية لدعم مسيرة الاقتصاد الناجح في دولة الامارات العربية المتحدة.
وذكر الرئيس التنفيذي لشركة ساكن انترناشونال أن الشركة  هدفت بالتوقيع مع مجموعة سيرما القابضة الى نقل خبراتها الطويلة الى المنطقة والاستحواذ على حصة من السوق لمواكبة توجهات خطة أبوظبي 2030 وفعاليات إكسبو دبي 2020.
وتطرق الى اهمية هذا النوع من الشراكات العالمية وتأثيره ايجابيا على دعم الاقتصاد الوطني الإماراتي حيث ان مجموعة سيرما القابضة احد اكبر الشركات المساهمة في سوق الاسهم البلغاري والتي تقدم خدمات على مستوى عالمي،  حيث وقعت الشركة البلغاري العالمية اتفاقية مع شركة ساكن بانشاء لوياكس الشرق الاوسط لاطلاق مشاريع مشتركة  تدعم الإقتصاد الإماراتي بالتعاون مع الهيئات الحكومية والشركات الخاصة ونقل احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا العالمية ونقل الخبرات الاوروبية الى السوق الاماراتي حيث ستتخذ الشركة الجديدة  العاصمة ابوظبي مقرا لها.

و كشف الدكتور ايوب الفرج ان حجم الاعمال المتوقع خلال العام الاول من هذه الشراكة يصل الى  200 مليون درهم اماراتي.