أكّدت "دريك آند سكل إنترناشيونال" (DSI)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال التصميم والهندسة والتكليف والمشتريات والبناء وإدارة الإنشاءات، إلتزامها بتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لـ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، وفق عقد بقيمة 233 مليون درهم إمارتي. وتعود ملكية المشروع المميز بموقعه الاستراتيجي على الواجهة البحرية لإمارة أبوظبي، لـ "الشركة الوطنية للاستثمار".

وقال محمد عطاطرة، عضو مجلس إدارة "دريك آند سكل إنترناشيونال": "يعكس المشروع الثقة العالية التي يوليها عملاؤنا لخدماتنا المتكاملة وقدراتنا العالية التي تلبي احتياجات القطاع العقاري والسياحي المحلي والإقليمي، وبالأخص متطلبات تنفيذ الأعمال الهندسية والتطويرية لقطاع الضيافة. ويسلط المشروع الضوء على الدور الفاعل الذي تقوم به "دريك آند سكل إنترناشيونال" في إنجاح كبرى المشاريع الاستراتيجية، التي تهدف إلى ترسيخ ريادة أبوظبي إقليمياً وعالمياً كوجهة سياحية وترفيهية من الطراز الأول. ونلتزم من جانبنا بوضع خبراتنا وإمكاناتنا وتقنياتنا في خدمة الجهود الرامية إلى دفع عجلة تطوير "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، ليكون إضافة هامة للمشهد العمراني والسياحي الحيوي في دولة الإمارات."

ويجدرالذكر بأنّ "فندق فيرمونت والشقق المفروشة- أبوظبي"، البالغة تكلفته الإجمالية 1 مليار درهم والواقع على مقربة من "مارينا مول"، يتميز بتصميم فريد مستوحى من الطراز المعماري العربي على شكل مبنى مقوس. ويشغل المشروع البرجي، المكون من 39 طابق، مساحة إجمالية تبلغ 178,000 متر مربع مع واجهة مائية واسعة. ويشمل نطاق عقد "دريك آند سكل إنترناشيونال" تنفيذ أعمال الهندسة الميكانيكية والكهربائية والصحية للبرج، الذي يشتمل على فندق من فئة الخمس نجوم يحتوى على 563 غرفة، إلى جانب 249 شقة فندقية راقية. ويضم المشروع شبكة من القنوات المائية التي تتيح للنزلاء والقاطنين فرصة التنقل في قوارب مصممة على الطراز العربي التقليدي. وسيضم المشروع، عقب اكتماله، غرف وصالات فيرمونت الذهبية الفخمة في موقع متميز أعلى البرج لتكون بمثابة جسر يصل بين الفندق والشقق المفروشة.