خطة دفع مخصصة تًعد الأول من نوعها في قطاع العقارات تمكن مشتري العقارات من الانتقال إلى العقار الجديد بعد دفع 50٪ وسداد المبلغ المتبقي على خمس سنوات
يساعد النظام الجديد مشتري العقارات على اختيار خطة الدفع التي تناسبهم من بين سبعة خيارات مختلفة لسهولة وحرية الاختيار
العميل هو الملك، فخطة الدفع تعطي الأولوية للمشتري الذي يختار المبلغ الذي يدفعه قبل التسليم ويسدد المبلغ المتبقي على مدة تصل إلى  5 سنوات
4- ويتكون مشروع سبيلندور في مدينة محمد بن راشد من 134 شقة وسيتم الانتهاء منه في يناير 2018 ليبدأ التسليم في الربع الأول من 2018
5- ويمكن للمقيمين في سبيلندور في مدينة محمد بن راشد التمتع بأفضل مكان متميز في دبي حيث إنه قريب من دبي لاجون ومحمية رأس الخور وبرج خليفة ومدينة الميدان وميدان وان  والمنطقة الأولى بمدينة محمد بن راشد والخليج التجاري وذي تاور في ميناء خور دبي  والذي من المقرر أن يكون أطول برج في العالم.
دبي، الإمارات العربية المتحدة
أعلنت شركة جيمني للتطوير العقاري، وهي شركة عقارية صغيرة وشركة اس بي إف ريالتي، وهي واحدة من أكبر شركات الوساطة والاستشارات العقارية، اليوم عن خطة دفع مخصصة والأولى من نوعها في قطاع العقارات لشراء الوحدات السكنية في مشروع سبيلندور بمدينة محمد بن راشد بقيمة 280 مليون درهم وتقدم لمشتري العقارات خيارات أكثر تسمح لهم بالتقسيط لمدة خمس سنوات بعد تسليم الوحدة.
وتقدم الشركة مجموعة مبتکرة من خطط الدفع تسمح لمشتري العقارات حرية اختيار خطة دفع ممتدة بعد دفع 50 % من قيمة الوحدة عند التسليم وسداد المبلغ المتبقي على أقساط ميسرة حسبما يناسبهم. وستشجع هذه الخطة المستخدمين النهائيين ذوي الدخول الثابتة تحقيق أحلامهم بشراء منازلهم الخاصة بنظام الامتلاك الحر والدفع على أقساط ميسرة دون تحمل أعباء التمويل المصرفي.
وذكر سوداكار أر. راو، العضو المنتدب لشركة جيمني للتطوير العقاري " في الواقع إن خطة الدفع الجديدة تخلص مشتري العقارات من عبء الدفع تحت الضغط وتسمح لهم بالدفع حسب ظروفهم المالية وبالتالي تخفيف الضغط عليهم".
"إن الهدف هو تخفيف معاناة العملاء وضمان سعادتهم طوال مرحلة الشراء، فنحن كمطور عقاري نشارك العميل في عبء الدفع العميل ونمنحه حرية الدفع الميسر الذي يناسبه.
فبمجرد انتقال المشتري إلى سبيلندور في مدينة محمد بن راشد بعد دفع 50 في المائة من قيمة الوحدة، فسوف يتخلص من الإيجارات الباهظة التي سيحولها إلى أقساط شهرية لمدة خمس سنوات - أو بقيمة منخفضة تصل إلى 0.83 % شهريا كما يمكنه دفعها على أقساط ربع سنوية, ويمكن لمشتري العقارات الآن التمتع بالعيش في منازلهم الخاصة في شوبا هارتلاند في مدينة محمد بن راشد التي تقع في قلب مدينة دبي ".
وسبيلندور بمدينة محمد بن راشد هو مشروع رائد يتميز بالحداثة والأناقة وروعة التصميم ومكون من 134 منزل حديث للعائلات سريعة التنقل والتي تفضل العيش في قلب المدينة، ولكن داخل مجمع مستقل بعيداً عن الحياة الصاخبة في قلب المدينة مع الارتباط التام بها من خلال مسكن هادئ، ويتميز مشروع سبيلندور بأحدث التقنيات الحديثة ليقدم مستوى جديد مع المنازل الذكية المؤتمتة بالكامل في جميع الوحدات المبنى.
وتسمح هذه التقنيات المتطورة التحكم السلس واللاسلكي في العديد من المرافق المنزلية عالية الجودة مثل الستائر والأضواء وتكييف الهواء ووسائل الإعلام وأكثر من ذلك لتكون شبكة كبيرة ومترابطة.
وأضاف سوداكار "وبصفتنا مطور عقاري يركز على العملاء، فنحن دائما نتطلع إلى سعادة العملاء وراحتهم بجودة التشطيب والتسليم في الموعد المحدد وسهولة التسليم، وخطة الدفع المخصصة هي امتداد لنهجنا الذي يركز على العملاء، حيث نتحمل مخاطر خطة الدفع الممتدة ونوفر للعملاء الراحة ونخلصهم من تكاليف وأعباء التمويل المصرفي". 
"نحن نعتقد أن شراء عقار هو قرار مصيري في حياة أي شخص ويتطلب مبالغ كبيرة. بالنسبة لمعظم الأسر، فشراء منزل هو أكبر استثمار لهم لذا يجب علينا التكيف مع نمط حياة الأسر الحديثة ونظامها المالي ونعمل على راحتها.
ويهدف هذا النهج الجديد إلى تشجيع المزيد من الأفراد على التحول من منازل بالإيجار إلى منازلهم الخاصة وحل أزمة دفع الإيجارات وأقساط الشراء معاً.
يقول برابهاكار أر. راو، المدير الإداري المشترك لشركة جيمني للتطوير العقاري "عادة ما يلتزم العميل بخطة الدفع التي يفرضها المطور، ومواءمة وضعه المالي لخطة المطور. كما إن بعض المطورين يقدمون خطة دفع بعد التسليم وهي شائعة ولكن بعض العملاء لا يرغبون في ذلك لعدم اللجوء إلى الرهن العقاري المصرفي. وتقدم جيمني لأول مرة للعملاء فرصة اختيار خطة الدفع التي تناسب وضعهم المالي.
"ويمكن لأي مشتر يوقع على اتفاقية بيع وشراء عقار لدينا أن يدفع 50 في المائة لينتقل إلى منزله الخاص بالامتلاك الحر في مطلع العام المقبل ويدفع المبلغ المتبقي نفقات الإيجار، أي يمتلك المشتري منزل في سبيلندور في مدينة محمد بن راشد بدفع 50 في المائة من سعر المشروع. "
وتظهر تقارير الأبحاث أن سوق العقارات في دبي الذي استقر ونما على مر السنين السابقة أصبح الآن سوق للمشترين فالاتجاه السائد هو تقديم خيارات دفع أكثر ملاءمة لجذب مشتري العقارات.
وقال السيد سايليش جاتانيا، الرئيس التنفيذي لشركة جيمني للتطوير العقاري أن خطة الدفع الجديدة تأتي في الوقت المناسب حيث تظهر بسوق العقارات في دبي علامات انتعاش.
"وتأتي خطة الدفع المخصصة الجديدة مع دخول استثمارات جديدة وضخ أموال إلى سوق العقارات في دبي لدرجة أنه شهد معاملات بقيمة 132 مليار درهم في الأشهر الستة الأولى من عام 2017، أي أعلى بنسبة 16.8 % من المعاملات في نفس الفترة من العام الماضي. ونحن نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لنمد يد العون إلى المستخدمين النهائيين.
"ويمكن للعميل اختيار خطة دفع سعر شراء شقته بما يناسب ظروفه من بين الخيارات المتعددة التي تقدمها جيمني. أولا، يمكن للعميل اختيار ما إذا كان يريد خطة دفع بعد التسليم أم لا لأننا لا نريد 
أن نفرض خطة دفع بعد التسليم إذا كان العميل لا يرغب فيها أو إذا حصل على قرض رهن عقاري.
"ثانيا، يمكن للعميل اختيار النسبة المئوية المطلوب دفعها بعد التسليم (40٪ أو 50٪) وعدد سنوات السداد (2 أو 3 أو 5 سنوات). وبصفتنا شركة تطوير عقاري رائدة، لا نقدم فقط منازل بجودة ممتازة، ولكن نلبي الاحتياجات المالية للعميل بأفضل صورة ممكنة. "
سبيلندور بمدينة محمد بن راشد هو مبنى سكني فاخر مكون من أرضي+8 طوابق في مدينة شوبا هارتلاند داخل مدينة محمد بن راشد بدبي، ومن المقرر الانتهاء منه في يناير 2018، وهو على مساحة أكثر من 320000 قدم مربع يحتوي على 134 وحدة سكنية أنيقة وحديثة عبار عن شقق واسعة مكونة من غرفتين أو ثلاث غرف نوم وبنتهاوس ومنازل مجهزة بأحدث وسائل الراحة. وتتراوح مساحات الشقق من 780 قدم مربع إلى 3400 قدم مربع. وسيتضمن المشروع أيضا مرافق بيع بالتجزئة وتسوق وترفيه مع المساحات الخضراء الضرورية والمطلوبة.
وقد جاءت خطة الدفع المبتكرة الجديدة بعد بحث وتخطيط دقيق وتعكس فهمنا العميق لاحتياجات المستخدم النهائي في السوق، ورؤى اس بي اف والتزام وجودة خدمات جيمني بصفتها شركة تطوير ابتكرت استراتيجية دفع غيرت قواعد السوق يختار المشتر بموجبها طرق دفع سعر العقار.

ويذكر رانجيت تشافان، الرئيس التنفيذي لشركة "اس بي إف ريلتي": "إن خطة الدفع هذه تفتح باب المنافسة في السوق، وستشجع المستأجرين على شراء منزل لهم في" سبيلندور بمدينة محمد بن راشد" للتخلص من الايجارات الباهظة والتمتع بالهدوء وراحة البال في منازلهم الخاصة.
"وقد دخلت شركة جيمني للتطوير العقاري السوق بنهج مختلف، فخلال العامين الماضيين، ركزت على تطوير وإنشاء المشروع بدلا من أنشطة البيع والتسويق. والآن وبعد أن أصبح المشروع جاهزا للتسليم، بدأنا في بيع وتسويق الوحدات السكنية ".
وقد انتهت جيمني من إنشاء هيكل مشروع سبيلندور الذي يعتبر أول مشروع سكني فاخر للشركة في شوبا هارتلاند - قبل بضعة أشهر، وتستعد حاليا للانتهاء من كامل المشروع بحلول نهاية العام.
ويقع المشروع في وسط شوبا هارتلاند - وهو مشروع تطوير جديد متعدد الاستخدامات يقع بين طريق الخيل وميدان وقريب من وسط المدينة المستقبلي- وهو مشروع ضخم متعدد الاستخدامات وقد أصبح معلماً هاماً. وسيحد المشروع ميدان وان من جهة، والمنطقة الأولى بمدينة محمد بن راشد من الجهة الأخرى وميدان جراندستاند من الخلف.
وصرح كالبيش سامبات، المدي التنفيذي للعمليات في شركة اس بي اف ريلتي: "يعكس هذا المنهج عقلية مختلفة في تطوير العقارات، ويثبت تحول تركيز المطورين الأول إلى التطوير والتسليم بدلا العلامات التجارية والتسويق. تعتبر خطة الدفع الجديدة التي تغير المسار الحالي وتحدد المسار المستقبلي امتداداً لرؤية المطورين الخاصة بتعزيز الجانب الأكثر أهمية من سلسلة قيمة التطوير العقاري – مشتري المنزل - وسعادته."
"وتعمل شركة اس بي اف ريلتي بصفتها شريك المبيعات والتسويق للعملاء فهي تشاركهم نفس الاحساس والنهج المرتكز على العملاء وبالتالي تكشف الشركة عن اتجاه جديد في السوق، ونحن نشجع المستأجرين والعملاء الآخرين على الاستفادة من خطة الدفع الممتازة هذه فلا يوجد أفضل منها في السوق".
وقام بتصميم سبيلندور بمدينة محمد بن راشد شركة الاستشارات المشهورة إيداس وهي واحدة من أكبر خمس شركات معمارية دولية، ونُفذت التصاميم شركة دبي للاستشارات، وسيكون للمشروع، فور الانتهاء منه، إطلالة ممتازة على سماء دبي عبر طريقين سريعين بالإضافة إلى محمية رأس الخور القريبة.
وتمول المجموعة هذا المشروع مستعينة ببعض القروض من البنوك ولا يرتبط إنشاء المشروع بخطة بيع الوحدات، وقد قامت بأعمال تجهيز الموقع شركة ناشونال بايلينج قبل استلام جلوبال جرين بريدج للمقاولات ذ.م.م. المقاول الرئيسي للموقع في أغسطس 2016. وقد سجلت الشركة المشروع لدى مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) بحساب ضمان وفقا لقانون الحساب الائتماني.
وتقوم شركة جلوبال جرين بريدج للمقاولات حالياً بأعمال التشطيبات الخارجية والداخلية للانتهاء من المشروع.
وتمتلك جيمني للتطوير العقاري نفس القدر من الموثوقية باعتبارها وريثة مجموعة جيمني التي لديها خبرة لدة 30 عاماً تقريباً في تنفيذ المشروعات في جميع القطاعات منها قطاع الاختبار والفحص والتصديق والتجارة وقطاعات الطاقة، وقد وأسس سوداكار راجفيندرا راو المجموعة عام 1986 ولها وجود قوي في الهند والشرق الأوسط.
وقد خططت هيئة الطرق والمواصلات بدبي لخط مترو جديد يمر تحد هارتلاند، بالإضافة إلى خط سكة حديد جديد سيمر بجوار المشروع، شوبا هارتلاند هو مشروع التطوير الفاخر الوحيد الموجود في قناة دبي المائية.

نبذة عن جيمني للتطوير العقاري 
جيمني للتطوير العقاري هي القسم العقاري لمجموعة جيمني للطاقة وهي إحدى مجموعات الشركات المعروفة في الشرق الأوسط والهند، ولدى مجموعة جيمني خبرة لمدة 30 عاماً تقريباً في إنشاء الأعمال التجارية الناجحة في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع النفط والغاز وخدمات الفحص والتفتيش والتجارة والقطاعات ذات الصلة.
وأسس سوداكار راجفيندرا راو المجموعة عام 1986 وكانت تعرف في البداية باسم مجموعة سيفرت، ومتخصصة في الفحص والتفتيش الفني قبل التطور مؤخرا إلى مجموعة شركات فرنسية عملاقة متعدد الجنسيات، وتخطط المجموعة لإنشاء مشروعات عقارية فاخرة وحديثة بأسعار معقولة في جميع أنحاء المنطقة مع الالتزام بأعلى معايير الجودة في التصميم والتكنولوجيا ومواد الإنشاء، وتسعى جاهدة لبناء سمعة جيدة لها بناء على الجودة والكفاءة والتخطيط الدقيق ووسائل الراحة عالية الجودة والتصاميم العملية وسرعة الإنجاز والتسليم في الموعد المحدد.
نبذة عن اس بي اف ريلتي 
أنشئت اس بي اف ريلتي عام 2006 كإحدى أكبر شركات الوساطة العقارية التي تقدم الاستشارات العقارية في السوق العقاري لأكثر من عقد من الزمان، ورغم بداية الشركة كشركة صغيرة عام 2006، إلا أنها تخدم الآن الآف العملاء الراضين عن خدماتها من خلال  أكثر من 90 موظفا متخصصاً يمثلون جميع أنحاء العالم وقد حققت مبيعات بقيمة أكثر من 8 مليارات درهم في زمن قياسي.