أعلنت "إتش تي سي" عن إطلاق متجرها الإلكتروني الجديد حصرياً في المملكة العربية السعودية وذلك في إطار مواكبة الطلب المرتفع على منتجات الهواتف الذكية وتوابعها في المملكة.

ويقدم المتجر الجديد لمستهلكي المملكة خيارات أكثر تنوعاً من منتجات العلامة التجارية، ويتصدر هاتف HTC U11 الرائد قائمة الخيارات التي يوفرها المتجر وبألوانه الخمسة: الأزرق والأبيض والأسود والرمادي والأحمر، إلى جانب هواتف من فئة U و Desire. كما يوفر المتجر مجموعة متنوعة من الإكسسوارات  كشواحن سيارات وسماعات الأذن وكفرات حفظ الهواتف وغيرها من مقتنيات الهواتف الذكية.

هذا وقد شهد قطاع التجارة الالكترونية نمواً متصاعداً في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكان لدى فئة الشباب دوراً جوهرياً في تنشيط حركة أعمال هذا القطاع إلى جانب وفرة مناخ إتصالات يساعد على تكريس هذه النزعة. ويشير تقرير أعلنت عنه شركة الاستشارات العالمية "أي تي كيرني" أنه من المتوقع ارتفاع قيمة سوق التجارة الإلكترونية إلى  20 مليار دولار1 خلال عام 2020، مصحوبة بنزعة مرتفعة من قبل جيل المعرفة إلى ترسيخ عادات التسوق عبر الإنترنت.

وبهذه المناسبة قال نيكيتاس جليكاس، رئيس "إتش تي سي" في الشرق الأوسط وأفريقيا: إن القيام بخطوة المتجر الإلكتروني ليست بحركة عشوائية، بل إنها تعبر عن التوجه الصحيح التي تواكب توجهات السوق. كما أن الفئات التي نستهدفها عبر هذا المتجر هي فئات الشباب وعشاق التكنولوجيا التي تعتبر المحرك الأول لهذا السوق.

وأضاف نيكيتاس: "وفي سياق استمرار إتش تي سي في استراتيجية تعزيز نمو الشركة وقاعدة العملاء، نؤمن بضرورة توفير المكان الأمثل لعملائنا لغرض تسهيل عملية التعرف بشكل أعمق بكل الهواتف الذكية والإكسسوارات التي نقوم بتوفيرها. وسيكون لهذه المنصة دور فعال في تعزيز تجربة الخدمات والمنتجات عبر التفاعل مع العملاء ومعرفة أرائهم ومقترحاتهم"