أعلنت شركة "مان ديزل آند تيربو" Man Diesel & Turbo،عن توسعة مكتبها في دبي، بهدف تلبية احتياجات شركائها من مؤسسات القطاعين العام والخاص في المنطقة. ويتوافق هذا الإعلان مع مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز موقعها الريادي كمركز تجاري عالمي. 

وتحتضن دبي المقر الرئيسي لشركة مان ديزل آند تيربو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعتبرها الشركة منطقة نمو استراتيجية. وتضم دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً وحدات الأعمال الرئيسية الثلاثة للشركة، وهي: مكائن التيربو، والأنظمة والمحركات البحرية وحلول محطات توليد الطاقة الكهربائية. 

وافتتح الدكتور أوي لوبر، الرئيس التنفيذي لشركة "مان ديزل آند تيربو"، التوسعة الأخيرة لمكتب الشركة في مدينة دبي الملاحية بشكل رسمي، خلال زيارته إلى دبي في الأسبوع الجاري لمقابلة عملاء الشركة المحليين. وخلال مراسم الافتتاح، انضم إلى الدكتور لوبر عدد من الشركاء في مجموعة " فولكسفاجن جروب" وممثلين عن مدينة دبي للملاحة البحرية، والقنصلين الألماني والسويسري في دبي، وغيرهم.

وعلى هامش إطلاق التوسعة الجديدة، قال الدكتور أوي لوبر، الرئيس التنفيذي لشركة "مان ديزل آند تيربو": "يشكّل الشرق الأوسط منطقة نمو هامة للغاية بالنسبة لوحدات أعمالنا الثلاثة. وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة، على نحو خاص، مركزاً رئيسياً يتيح لنا توفير أقصى قدر من المرونة لعملائنا، مع توسيع حضورنا في دبي لتوفير مركز خدمات متكاملة يلبي جميع احتياجاتهم. وبناء على ذلك، نتطلع إلى مواصلة تعزيز روابطنا المحلية مع مجتمع الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونطمح إلى النمو معها كشريك يدعم رؤية الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل".

وتنقل محركات "مان ديزل آند تيربو" حالياً ما يزيد عن نصف التجارة العالمية. وتبدو النظرة المستقبلية إلى نمو الشركة إيجابية مع توقعات بتضاعف حجم التجارة البحرية في كافة أرجاء العالم بحلول العام 2030، وكذلك التوقعات بتضاعف الطلب العالمي على الطاقة خلال نفس الفترة.

وتوظف الشركة حالياً فريق عمل يزيد عن 115 شخصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخطط لزيادة هذا العدد في المستقبل القريب، حيث يشمل ذلك تنظيم ورش عمل تشغيلية في دبي والفجيرة التي تعززت أعمالها مؤخراً عبر دعم كبير لترقية الأعمال فيها عام 2016. ومؤخراً، أقامت "مان ديزل آند تيربو" شراكة مع "جامعة دبي" تستضيف بموجبه الشركة 50 طالباً من الجامعة باعتبارهم "سفراء للإبداع" ضمن برنامج تبادل المعرفة ضمن موقع الإنتاج العالمي للشركة في زيوريخ بسويسرا