نظم مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي عبر برنامجه "Engage  دبي" وبالتعاون مع مبادرة "تيم آنجل وولف Team Angel Wolf" أمس في مقر الغرفة ورشة عمل تحت عنوان " السعادة من المواقف الإيجابية." 

وهدفت ورشة العمل إلى تعريف المشاركين بمفهوم السعادة والإيجابية في بيئة العمل والمجتمع بشكل عام، وكيفية اعتماد الإيجابية كأسلوب حياة. وتحدث خلال الورشة نيك واتسون، مؤسس مبادرة "تيم آنجل وولف Team Angel Wolf" حيث سلط الضوء على كيفية اعتماد الإيجابية كأسلوب حياة أياً كانت الظروف لخلق السعادة.

وقال الدكتور بلعيد رتاب، رئيس قطاع الأبحاث الاقتصادية والتنمية المستدامة في غرفة دبي إن مركز أخلاقيات الأعمال يهدف من خلال تنظيم مثل هذه الورش إلى خلق بيئة إيجابية تسودها السعادة مهما كانت الظروف في بيئة العمل والمجتمع ، لافتاً أن غرفة دبي مستمرة بتعزيز ودعم وتبني مبادرات تحقق أهداف البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية الذي أطلقته دولة الإمارات في مارس 2016، مؤكداً كذلك أن الغرفة تعمل على الدوام على غرس مفهوم السعادة والإيجابية كثقافة عمل بين موظفيها.  

ويعتبر برنامج Engage دبي الذي أطلقه مركز أخلاقيات الأعمال التابع لغرفة تجارة وصناعة دبي في نوفمبر 2008 بالتعاون مع مؤسسة"بزنس إن ذا كوميونيتي" في المملكة المتحدة، البرنامج الأول من
نوعه في الدولة حيث يهدف إلى تشجيع تطوع الموظفين في دبي، ويوفر قاعدة للشركات في دبي لانطلاق جهود التطوع لدى موظفيها بالتنسيق مع شركات تسعى لاستقطاب متطوعين، ويساعدها على توحيد جهودها الاجتماعية مع أهداف الشركة الاستراتيجية. 

ويأتي إطلاق البرنامج في دبي بعد النجاح الذي حققه منذ إطلاقه في 2002 في مدنٍ عالمية رئيسية مثل باريس، فرانكفورت، اسطنبول، وهونغ كونغ حيث نجح في توسيع نطاق التطوع بين الموظفين، وزيادة مشاركة المتطوعين في تطوير المجتمعات المحلية والمستدامة.