نظمت لجنة المسابقات ضمن البرنامج البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية "صيف بلادي 2017" -الذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة- سلسلة من البطولات، منها بطولة كرة الطائرة للفتيات من ١٢-١٨ سنة، والتي شاركت فيها 7 فرق من مراكز الفتيات بالإضافة إلى فريق مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة بالمنطقة الشرقية، حيث بلغ إجمالي المشاركات (63) فتاة.
 
وحصد "مركز فتيات عجمان" لقب بطولة كرة الطائرة للفتيات، بينما فازت مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة (فريق المنطقة الشرقية) بالمركز الثاني، وحل مركز شباب الغيل بالمركز الثالث.

أقيمت البطولة في الصالة الرياضية بمربح التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتوجت كل من السيدة غادة الزعابي رئيس بطولة كرة الطائرة والآنسة أمل الكعبي الفرق الثلاث الفائزة وإدارييها.
 
وتوجه السيد أحمد الرئيسي، رئيس لجنة مسابقات صيف بلادي، بالشكر إلى كل من ساهم في إنجاح البطولة سواءً السادة في لجنة المسابقات أم الإداريين والحكام والمنظمين، وأكد أن المستوى العالي والتميز الذي ظهرت به الفرق المشاركة يعكس الطموحات الكبيرة والأمال العظيمة لجيل الشباب من الأبناء المواطنين أو الأخوة الوافدين.

وأضاف الرئيسي "إن إسدال الستار على بطولة كرة الطائرة يضيف إنجازاً جديداً إلى صفحة الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تلك الصفحة التي امتلأت بالإنجازات .. ومن هنا أتقدم بالشكر والعرفان إلى قادتها وإدارييها وموظفيها، الذين يثبتون في كل مرة أنهم قادرين على تحويل المستحيل إلى واقع والعقبات إلى إنجازات".

من جانبها قالت غادة الزعابي، رئيس بطولة كرة الطائرة، إن الهدف الأساسي من البطولة هو نشر الوعي الرياضي لدى فتيات المراكز الشبابية وتشجيعهم على ممارسة الرياضة لتنمية مواهبهم وتعزيز روحهم الرياضية، وتنمية روح الفريق الواحد وإدراك أهمية وحقيقة التنافس البناء والموجه. 

وأكدت أن البطولة أحد أهم المسابقات الرياضية التي تقيمها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة  للفتيات طوال العام، لمتابعة مسير الفتيات من الناحية الرياضية وتعزيزا للهدف الاستراتجي المعني في تنمية وتطوير قطاع الشباب وفق احتياجات المجتمع، حيث تهدف البطولة إلى اكتشاف المواهب الرياضية واستقطاب الفتيات المتميزات لتشكيل فرق ذات مستوى عالي من المهارة، وكذلك العمل على تعزيز الثقافة الرياضية المجتمعية (الرياضة أسلوب حياة) و تهيئة البيئة المناسبة للفتيات لتحقيق الإنجازات.
.