أعلنت "جزيرة العلم"، إحدى أبرز الوجهات السياحية والترفيهية والعائلية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، عن فتح باب التسجيل في سباق "الدواثلون" الثنائي الذي يتضمن رياضتي الجري، وركوب الدراجات الهوائية، بالتعاون مع "فريق ترياثلون الشارقة".

ويفتح السباق،الذي ينطلق يوم الجمعة 25 أغسطس الجاري عند الساعة 05:45 صباحاً،أبوابه لجميع الراغبين الذين يبلغون الـ 16 عاماً أوأكثر، ويوفر الفرصة لاختيار فئة المشاركة إما بشكل فردي أو ضمن مجموعات، إذ ينقسم السباق إلى 3 مراحل أساسية تتضمن الجري لمسافة 3 كيلومترات، وركوب الدراجات الهوائية لمسافة 25 كيلومتراً، وأخيراً معاودة الجري لمسافة 3 كيلومترات.

ويتيح سباق "الدواثلون" فرصة أمام الرياضين المبتدئين للتعرف على هذا النوع من السباقات، كما يوفر فرصة كبيرة للرياضيين المحترفين ولمدربي اللياقة البدنية لكسر أرقامهم السابقة، والجري إلى جانب نظرائهم إما بشكل فردي أو ضمن فرق التتابع في مجموعات تتألف من شخصين.

ومن المقرر إغلاق جميع الطرق المجاورة لمضمار السباق، فضلاً عن توفير العديد من الوحدات الطبية، ونقاط الإسعاف لضمان أعلى معايير الأمن والسلامة، حيث يستقبل السباق محبي الرياضة على اختلاف قدراتهم ومستوياتهم البدنية. 

ويستقبل السباق طلبات المشاركة وفق نظام "الأولوية لمن يأتي أولاً"، قبل يوم الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري، إذ تبلغ رسوم التسجيل 80 درهماً إماراتياً للشخص الواحد، و100 درهماً للتسجيل في مجموعة تتألف من شخصين.

وتتوزع المشاركة الفردية في السباق على عدة فئات،هي فئة الرجال والنساء من جميع الجنسيات، وفئة الرجال والنساء من دولة الإمارات العربية المتحدة، أما المشاركة ضمن مجموعات، فتتوزع على فئة المشاركة المزدوجة، وهي فئة مختلطة تتكون من رجل واحد وامرأة واحدة، أحدهما عدّاء، والآخر متخصص في ركوب الدراجات الهوائية، وأخيراً فئة مفتوحة لمجموعات المشاركة المزدوجة إمّا ذكوراً، أو إناثاً، وتشمل قائمة الفائزين في السباق في المراكز الثلاثة الأولى من كل فئة.

ويمكن للراغبين بالمشاركة التسجيل في السباق عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع التالي: www.hopasports.com.

وتقع جزيرة العلم بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية في منطقة اللية وبجانب سوق الجبيل، حيث كانت السارية الموجودة فيها تعد سابع أطول سارية في العالم عند افتتاحها في 2 ديسمبر 2012، ويتوج السارية علم تبلغ أبعاده 15 متراً عرضاً و30 متراً طولاً، وتمتاز إضاءة سارية العلم والمناطق المحيطة بها بتصاميمها الفريدة، حيث تضم أضواءً تحيط بالدائرة من كل جانب بارتفاع 3 أمتار، بالإضافة إلى 7 أضواء مرفوعة على 7 أعمدة تمثل إمارات الدولة السبع، وتنتشر الأضواء بارتفاع 4.2 متر عبر الممر المؤدي لسارية العلم، وتضم الجزيرة مرافق ترفيهية متنوعة، وتتضمن مسرحاً خارجياً بسعة 1000 شخص، ومركز 1971 للتصاميم، ومطعماً.