ترأس سعادة الدكتور سالم عبد الرحمن الدرمكي رئيس جمعية كشافة الإمارات الوفد الرسمي المشارك في المؤتمر الكشفي العالمي الـ ٤١ الذي يقام في العاصمة الأذربيجانية-باكو-، ويستمر إلى ١٩ أغسطس ٢٠١٧.
وضم الوفد كلا من: سعادة عبد الرحمن محمد رفيع نائب رئيس الجمعية وناصر عبيد الشامسي نائب الرئيس والمفوض الدولي عبد الله بلال الشامسي الأمين العام و خليل رحمة المدير المالي.. 
وشارك الوفد في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي ترأستها مندوبة فنلندا وبحضور كلا من السيد جواو رئيس اللجنة الكشفية العالمية والسيد أحمد الهنداوي السكرتير العام للمنظمة، وناقشت التحديات الكشفية على مستوى العالم ومستقبل الكشافة.
كما شارك الوفد في فعاليات اللقاء الخاص بالدول الأعضاء من الأقاليم العربية المشاركة في الجلسة التدريبية على نظام التصويت الإلكتروني للمؤتمر، وشارك بمعرض خاص بكشافة الامارات في البهو الرئيسي لقاعة المؤتمر.
ومن جانب آخر، تم تسجيل مشاركة كشافة الإمارات في وثيقة المؤتمر رقم ٨ والمتعلقة بالتعديلات المقترحة على الطريقة الكشفية والتي سبق وأن أرسلت الجمعية ورقة عمل إلى المكتب الكشفي العالمي لتشكل وجهة نظر كشافة الإمارات على التعديلات المقترحة والتي تم اثباتها في الوثيقة.