أعلنت "ديار للتطوير"، شركة التطوير العقاري والخدمات العقارية الرائدة في دبي، مؤخراً عن تعزيز التزامها ببرنامج السلامة من الحرائق، عبر زيادة تدريباتها لمكافحة الحرائق والتفتيش والمعاينات. ومن المقرر تنفيذ هذه التدريبات ضمن 13 مبنى من المباني الخاضعة لإدارة "ديار لإدارة جمعيات الملاك" والتي من المقرر الانتهاء منها في شهر أكتوبر 2017، بالتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي.
ويسعى البرنامج إلى تعزيز جهود "ديار للتطوير" الحالية، وتحسين الاستجابة لدى سكان المباني. وبالتعاون مع فريق شركة "الفطيم ويليس" من المهندسين المختصين بمكافحة الحرائق، ستقوم الشركة بمعاينات تشمل 327 عملية تفتيش بحلول نهاية العام. ويشتمل هذا البرنامج متعدد المراحل على خطة واضحة لمكافحة الحريق لكلّ برج، تتضمن إجراءات تدقيق متوافقة مع معايير "أيزو" ISO، وعمليات تدقيق دورية وشهرية وربع سنوية تركز على المعاينات التي تغطي المخاطر وجميع أصول المباني والأنظمة.
وفي معرض تعليقه على البرنامج، قال كاناجاراج جوروسامي، مدير أول المجتمعات في "ديار لإدارة جمعيات الملاك": "نحن في شركة’ ديار‘ على قناعة تامة بأن السلامة من الحريق هي مسؤولية جماعية يتم من خلالها حشد جميع الأدوات والإجراءات الحديثة وصيانتها لدرء مخاطر الحرائق الكبيرة، وضمان سلامة المقيمين في كلّ الأوقات. ويعتمد فريقنا الآن على اتباع إرشادات ’دليل الإمارات للوقاية من الحريق وحماية الأرواح ‘الذي قدمته الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ويبحث الآن دمج جميع المعايير الجديدة ضمن مرحلة تطوير المباني القائمة بهدف التأكد من سلامة مبانينا وقوة تحملها".
في عام 2016، أكملت شركة "ديار" خمسة تدريبات لمكافحة الحرائق الوهمية والإخلاء في عدد من الأبراج منها "برلينغتون" وبرج 51 في الخليج التجاري، و"سيتادال" و"أكسفورد تاور" و"متروبوليس".