يشارك 65 طفلاً من أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة) وإخوانهم في فعاليات " قافلة الرياضة والصحة "، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ضمن البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية (صيف بلادي)، الذي تنظمه الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، تحت شعار "صيف ممتع .. جيل مبدع".

وقالت مريم الفارسي، رئيس لجنة أصحاب الهمم، مشرف المركز الصيفي في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، إن التوعية أهم أهداف برنامج "قافلة الرياضة والصحة" والتي تأتي في ختام "قافلة الصيف" التي تضمنت  4 قوافل أخرى هي (قافلة البيئة، قافلة التراث، قافلة الابتكار، وقافلة لغتي)،  مشيرة إلى أهمية فعاليات هذه القافلة كمحاضرات الصحة العامة وورش عمل تدريبية عن صحة الفم والأسنان والغذاء الصحي، إضافة إلى ورش توعوية عن أهمية الرياضة لأصحاب الهمم، بالتعاون مع قسم الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى جانب برنامج رياضي متكامل يقدم للمنتسبين الفائدة والمتعة من خلال تمارين اللياقة البدنية والألعاب والمسابقات.

وأضافت الفارسي "نعلن نجاح فعاليات المركز الصيفي (قافلة الصيف) بدعم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة،  والذي استمر على مدار 5 أسابيع، حاولنا خلالها إدخال البهجة إلى نفوس أبنائنا من ذوي الإعاقة، وملء أوقات فراغهم بالفائدة خلال عطلتهم الصيفية، وهذا ما يعتبر حقاً من حقوقهم .. أخيراً نشكر كل الجهات والمؤسسات التي وقفت إلى جانبنا خلال هذه الفترة، ونعدكم بنشاطات مبتكرة خلال صيف بلادي 2018".