أعلنت "نتوركد إنيرجي سيرفيسز" (Networked Energy Services-NES)، الشركة الرائدة في توفير حلول الطاقة الذكية للشبكات مع "منصة باتاجونيا العالمية الرائدة في مجال تطبيقات الطاقة" (EAPTM)، عن توفر الجيل الجديد من العدادات الذكية متعددة الأطوار للعملاء. ويعتبر العداد الذكي متعدد الأطوار "أم. تي. آر 3000" (MTR3000)، النموذج الثاني المتاح من مجموعة عدادات الجيل الرابع، حيث تتجاوز قدراته متطلبات المرافق للعداد الذكي، ويوفر كذلك قدرات استشعار شبكات توزيع الطاقة.

ويتميز العداد الذكي "أم. تي. آر 3000" بقابلية التشغيل والتوافق التام مع حلول قياس استهلاك الطاقة الذكية وأنظمة الاتصالات من "نتوركد إنيرجي سيرفيسز"، وهو يحتوي على قدرات ومزايا إضافية، بما في ذلك:

المعالجة متعددة النواة لدعم الحوسبة الطرفية وتحليلات الشبكة الموزعة لمنصة باتاجونيا لتطبيقات الطاقة
خيارات الاتصال المتعددة لإشراك مستهلك الخدمة، بالإضافة إلى برامج تلبية الطلب على الطاقة 
جمع البيانات وقدرات الاتصال في أجهزة قياس الحرارة والغاز والمياه
شريحة أمنية لمنع التلاعب بالعداد 
قياسات مرئية للطاقة والكهرباء تدعم استخدام أصول الشبكة وتحليل عمر المنتج
تنبيه مغناطيسي من التلاعب وحماية مغناطيسية للتيار المباشر من أجل توفير حماية أكبر للإيرادات

والجدير ذكره أن شركة "نتوركد إنيرجي سيرفيسز" مُنحت عدداً من الشهادات المتخصصة عن هذا المنتج، كما أن العديد من أكبر مزودي خدمات الطاقة وأكثرهم ابتكاراً وضعوا خططهم لنشر المنتج الجديد خلال العام الجاري.

وقال كيب جيرنغ، نائب رئيس إدارة المنتجات لدى "نتوركد إنيرجي سيرفيسز": "لا يوفر الجيل الجديد من العدادات الذكية القدرة على توفير مجموعة شاملة من مزايا القياس الذكي لاستهلاك الطاقة فحسب، وإنما يوسع قدرات منصة باتاجونيا لتطبيقات الطاقة إلى حدود شبكات توزيع الجهد المنخفض أيضاً. كما أن قدرات الاستشعار والإلمام بحالة شبكة توزيع الطاقة والحوسبة المنسقة في هذا الحل تتيح للعملاء إدارة أفضل للتوليد اللامركزي للكهرباء من مصادر طاقة متعددة، وتحديد الخسائر غير التقنية وإطالة عمر أصول شبكة الجهد المنخفض الخاصة بهم".