اتفق معرض حلال إكسبو دبي و بوابة سلام على الترويج الاستراتيجي لهذا الحدث الهام وجذب الاستثمارات الأجنبية الحلال إلى دبي، وستعمل هذه الاتفاقية على توسيع نطاق معرض حلال إكسبو دبي داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ليصل إلى المستثمرين العالميين والعارضين والزوار التجاريين من قطاعات الأغذية الحلال والبنوك الإسلامية وأسلوب الحياة الحلال.
بموجب اتفاقية الشراكة الماثلة، سيجري الطرفان مشاورات منتظمة لمراجعة وضمان مواءمة الأنشطة التعاونية الجارية، ووضع برنامج عمل مشترك، كما ستركز الاتفاقية على توسيع نطاق استخدام الأنشطة الترويجية المشتركة لزيادة الوعي حول معرض حلال إكسبو دبي وبرامجه.
يُعقد معرض حلال إكسبو دبي في 18 سبتمبر 2017 في دبي بفندق روضة البستان، كما يعُد هذا المعرض حدثاً متخصصاً وهاماً يُعنى بالاقتصاد الإسلامي في الشرق الأوسط، إذ إنه لا يركز على شركات الأغذية الحلال فحسب، بل لديه أيضاً مساحات مخصصة للبنوك الإسلامية وشركات التأمين والأزياء المحتشمة والعلامات التجارية لأساليب الحياة والخدمات اللوجستية وسلاسل التوريد والنقل الحلال والمنافذ الحلال وأحداث الصناعة الحلال وخدمات إصدار الشهادات الحلال وجميع الأعمال ذات الصلة.
قال السيد رئيس أحمد مدير أورانج فيرز آند إيفنتس، التي تنظم معرض حلال إكسبو دبي: "يُعد التعاون بين معرض حلال إكسبو دبي و بوابة سلام أمراً طبيعياً، حيث تتشارك المنظمتان في الهدف المشترك والمتمثل في تعزيز دبي كمركز للتجارة الحلال في جميع أنحاء العالم. وستوفر هذه الشراكة التوعية العالمية لهذا الحدث، كما سيستفيد المشترون والبائعون الدوليون في مجال تجارة المنتجات الحلال إلى أقصى حد من شبكات العلاقات والتواصل التي ستستمر لمدة يومين، كما سيحصلون على فرصة ذهبية للتوسع في دولة الإمارات العربية المتحدة وتوسعة نطاق سوق الشرق الأوسط."
معرض حلال إكسبو دبي هو بوابة لسوق الشرق الأوسط الحلال والمربح والمتنامي، وسيجذب هذا الحدث أكثر من 4000 مشترٍ من أكثر من 40 دولة، كما سيوفر منصة لتقديم منتجات وخدمات جديدة إلى سوق الحلال في الشرق الأوسط. وسيحصل المتعاملون والموزعون في مجال التجارة الحلال على فرصة لتشكيل أنماط التعاون التجاري والتحالفات والمشاريع المشتركة.

حول  حلال إكسبو دبي
‏‏"معرض حلال دبي" هو المعرض الأكبر والوحيد الذي يسلط الضوء على المنتجات والخدمات الحلال، بما فيها الأغذية الحلال، المشروبات الحلال، الأزياء الحلال، مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال، السفر والسياحة الحلال، الضيافة الحلال، الأعمال المصرفية والمالية الحلال. 
ومن المتوقع أن يستقبل ‏"معرض حلال- دبي 2017‏"‏ أكثر من 4,000 زائر، من 40 بلداً، ويتيح الفرصة لأكثر من 100 شركة من 13 بلداً لعرض منتجاتها وخدماتها الحلال.

حول  أورانج للمعارض والمناسبات
‏"أورانج للمعارض والمناسبات"‏ هي شركة لتنظيم المعارض والفعاليات التجارية، مقرّها دبي، تمتلك أكثر من 50 سنة من الخبرة المهنية والمعرفة والاحترافية، وقاعدةً واسعة في قطاع الفعاليات والمعارض. وتعمل ‏"أورانج للمعارض والمناسبات"‏، وهي جزءٌ من مجموعة كبرى للأعمال المتنوعة في دبي، على الترويج للمبادرات ذات القيمة المضافة، بالتوازي مع "رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة".
عن بوابة سلام:
بوابة سلام هي المرجع العالمي لمعلومات الصناعة والأخبار والمعلومات والبيانات التي يحتاجها العاملون المحترفون بالاقتصاد الإسلامي للنهوض بأعمالهم وتدعيم ابتكاراتهم، حيث لدينا قاعدة بيانات واسعة لشركات الاقتصاد الإسلامي في جميع أنحاء العالم، ويقدم رؤيتنا ومعلوماتنا خبراء الاقتصاد الإسلامي والمحللين وقادة الصناعة والفكر. إن بوابة سلام هي جهد مشترك بين مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وشركة تومسون رويترز.