شارك أكثر من 200 طفل من مختلف الأعمار في فعالية "اليوم الرياضي المفتوح للأيتام" التي نظمها مجلس دبي الرياضي أول من أمس الثلاثاء للعام الثالث على التوالي في صالة عالم دبي للرياضة بمركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع جمعية بيت الخير ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، في إطار مبادرة "عام الخير" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
وشارك الأطفال في عدد من الفعاليات الرياضية المتنوعة مثل كرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، والريشة الطائرة، والترامبيلون، وكرة الطاولة، وألعاب النينجا، كما شارك في الفعاليات النجم العالمي بلال أبيدال لاعب منتخب فرنسا ومدافع نادي برشلونة السابق، وعلي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بمجلس دبي الرياضي، وحمدة العبار مدير إدارة الاتصال والتسويق بالمجلس، وعدد من مدراء الأقسام ومنتسبي المجلس، بالإضافة إلى نجوم منتخبنا الوطني لكرة القدم ولاعبي نادي الوصل السابقين إسماعيل راشد، وعادل خميس، ومنذر علي.
وقد شارك نجوم كرة القدم ومنتسبي مجلس دبي الرياضي مع الأطفال في اللعب في مباراة كرة قدم استعراضية تميزت بالمرح واللمحات الفنية من الصغار والكبار، كما التقط عدد من الأطفال صورة جماعية مع النجوم، والتقطوا الصور التذكارية مع اللاعبين، وأهدى علي المطوع مدير إدارة الدعم المؤسسي بالمجلس الدرع التذكارية للمجلس إلى بلال أبيدال وإلى الجهات التي ساهمت في إنجاح الحدث.
وتوزع المشاركون على عدد من ملاعب "عالم دبي للرياضة" الذي يقام سنويا في قاعات مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، والذي يعد أكبر مجمّع مغلق لممارسة الرياضة، ويضم ملاعب عديدة لممارسة مختلف الرياضات في مكان واحد مغلق ومكيّف ويستمر خلال شهور يونيو ويوليو وأغسطس من كل عام.
وفي نهاية الفعاليات الرياضية استمتع الأطفال المشاركين في اليوم الرياضي المفتوح وعائلاتهم بقضاء وقت ممتع في "عالم مدهش" حيث تم توجيه الدعوة لهم للاستمتاع بالألعاب الحديثة العديدة الذي تحتضنها هذه الفعالية الترفيهية العائلي.
وحظيت الفعالية برعاية شركة الإسلامي للأغذية التي قامت بتوزيع هدايا على الأطفال ومنشورات توعوية عن أهمية تناول الأغذية الصحية التي تلائم أعمارهم، كما قامت شركة بوكاري سويت بتوزيع زجاجات المياة الرياضية التي تساعد على تعويض الجسم بالأملاح الضرورية التي يفقدها خلال ممارسة الرياضة، كما قدم مجمع بيرلز الطبي بطاقات للفحص والعلاج المجاني للأسنان في المركز إلى الأطفال المشاركين في الفعالية والمشرفين معهم، كما قدمت شركة دبي للمرطبات زجاجات مياة أكوافينا وبيبسي، وشارك في الرعاية أيضًا جمعية بيت الخير ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وشاتل تايم دبي (وقت الريشة)، ومركز دبي التجاري.
وكان مجلس دبي الرياضي قد أطلق فعالية اليوم الرياضي المفتوح من أجل نشر الوعي بأهمية الرياضة في نفوس الصغار من جميع شرائح المجتمع، وبث السعادة في نفوسهم، وتوسيع قاعدة ممارسي الرياضة، وكذلك الاستفادة من الصالات والأدوات الرياضية المتعددة التي يضمها "عالم دبي للرياضة".
وينظم مجلس دبي الرياضي اليوم الرياضي المفتوح للأطفال منذ ثلاثة أعوام، حيث تشهد الفعالية مشاركة كبيرة من الأطفال من مختلف شرائح المجتمع سنويًا، كما شارك في هذه الفعاليات عدد من نجوم الرياضة والإعلام الذين تفاعلوا مع الأطفال وشاركوا معهم الفرحة واللعب في هذا اليوم الاستثنائي. 
ويعد إريك بلال سيلفان أبيدال لاعب كرة القدم الفرنسي من أبرز اللاعبين الذين عرفتهم كرة القدم خاصة في الآونة الأخيرة بسبب تجربته القاسية مع مرض السرطان والتي تغلب عليها بعمليات جراحية حساسة، وكان أبيدل يلعب لصالح نادي برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا في مركز الظهير الأيسر، وانتقل إلى نادي موناكو لموسم واحد، ووقع اللاعب الفرنسي مؤخرًا مع نادي برشلونة عقد توليه منصب سفيرا ً للنادي الكتالوني، كما سيشارك فريق أساطير البرشا في المباريات الودية ذات الأهداف الخيرية.
وشارك أبيدال مع فريق برشلونة خلال الفترة من 2007 حتى 2013، حصد خلالها سبعة ألقاب لبطولة الدوري الإسباني (لا ليغا)، واثنين من دوري الأبطال، ومثلها في كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، إلى جانب ثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإسباني.