بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، ينظم فريق عمل هيئة تنمية المجتمع لـمبادرة "دبي10X"، سلسلة ورش عصف ذهني تستمر  لمدة أسبوع بهدف تحويل المبادرات الابتكارية إلى نماذج عمل على أرض الواقع. 
وسيعمل فريق عمل الهيئة خلال هذه الورش على الخروج بنماذج تكون مسار عمل لتطبيق هذه المبادرات الابتكارية، والتي تسهم في الارتقاء المستمر بالمعايير الاجتماعية من خلال التطوير الدائم لسياسات فعّالة وخدمات عالية الجودة تؤدي إلى إسعاد أفراد المجتمع، وتحسين جودة حياتهم من خلال تعزيز مستوى رفاهيتهم. 
وقال سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي: "تأتي ورش العمل في إطار عملنا على ترجمة رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالعمل المستمر على ابتكار نماذج عمل مجتمعي تسبق فيها دبي مدن العالم بعشر سنوات، وتقدم من خلالها مفاهيم جديدة عن دور المؤسسات الحكومية في خدمة المجتمع وتعزيز رفاه أفراده وسعادتهم".

وأضاف سعادته: "تجسيداً لالتزامنا بالمساهمة الفاعلة في ابتكار منظومة عمل حكومية متطورة يكون فيها إسعاد المجتمع الركيزة الأساسية، فإن ورش العمل وجلسات العصف الذهني هذه والتي تأتي بعد الإعلان عن تشكيل فرق عمل مبادرة "دبي10X" ستشكل منصة مثالية نسعى من خلالها إلى إطلاق الطاقات الكامنة للكفاءات وتحفيز قدراتهم الإبداعية لإيجاد طرق وأساليب جديدة تمكننا من تحقيق الارتقاء الدائم بجودة خدماتنا، ودعم مسيرة تقدم دبي على المؤشرات العالمية وصولاً إلى تحقيق طموحات قيادتنا في الوصول للمركز الأول".
من جهتها قالت فاطمة بطي المهيري، مدير إدارة الاستثمار والمسؤولية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع بدبي: "توصل فريق مبادرة "دبي10X" لعدد من المبادرات الابتكارية التي تقدم حلولاً غير تقليدية لتطوير القطاع الاجتماعي، وسنعمل من خلال سلسلة ورش عمل مكثفة على ترجمة هذه المبادرات إلى نماذج عمل واضحة كخطوة ضرورية ومحورية نحو تحويل هذه الأفكار الابتكارية إلى واقع ملموس، ولهذا فإننا نحرص على الخروج بتصورات للخطوات المقبلة المطلوبة والإجراءات اللازم اتخاذها للوصول إلى النتائج المرجوة".
وكانت هيئة تنمية المجتمع قد أعلنت خلال شهر مارس الماضي عن تشكيل فريق عمل للمشاركة في ـمبادرة "دبي10X"، ويتضمن فريق الهيئة والذي تترأسه فاطمة بطي المهيري، أعضاء من الكفاءات الشابة الطموحة والمثابرة وأصحاب الهمم بما يتيح تمثيل طيف واسع من فئات المجتمع، وتحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع طموحة وقابلة للتنفيذ.
ويضع فريق هيئة تنمية المجتمع مبادرة  "دبي10X" هدفاً رئيساً له هو أن يكون كل شخص في دبي ممكن، ومحمي وقادر على التواصل، ضمن منظومة مجتمعية متماسكة وفخورة بما تعيشه وتحققه. ويسعى الفريق من خلال مبادراته المقترحة إلى التأسيس بشكل موسع لخدمات مجتمعية مستدامة ترتبط بكافة أفراد وفئات المجتمع وتشركهم في عملية التطور والتحسين.
وتبدأ سلسلة ورش العمل بورشة لقيادات الصف الأول والثاني في الهيئة مع فريق مبادرة  "دبي10X"، حيث يسعى الفريق من خلال عقد هذه الورشة إلى مناقشة آليات تطبيق المبادرات المقترحة، والحلول العملية المناسبة والتي من شأنها تحقيق نقلة نوعية في حجم ومستوى الخدمات الاجتماعية على صعيد إمارة دبي.