تزامناً مع موسم الإجازة الصيفية، تعد القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، واحدة من بين خيارات الترفيه الصيفية للأسر والأصدقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تقدم أجواءً مليئة بالمتعة والمرح للجميع، من خلال ما تحتويه من مرافق وما تقدمه من خدمات تتناسب مع مختلف الأذواق والأعمار.  

وتسعى القصباء إلى نشر البهجة والسرور في نفوس مرتاديها، من المقيمين في إمارة الشارقة وزوارها، حيث يمكن للصغاراللعب في "بيت المرح للأطفال"، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة نافورة القصباء الموسيقية، التي تقدم عروضاً ساحرة مساء كل يوم، ضمن مشهد مذهل تتراقص فيه نوافير المياه على أنغام الموسيقى الجميلة التي تعم المكان.

وتوفر القصباء على ضفتي قناتها المائية مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي ومنافذ بيع العصائر الطازجة والمثلجات التي تنعش الزوار في أجواء الصيف الحارة، ومنها محل "المالديف" للعصائر الطبيعية، الذي يقدم تشكيلة متنوعة من العصائر المنعشة وسلطات الفواكه الطازجة الخالية من السكر والتي تعتبر خياراً مميزاً لمتبعي الحميات الصحية وبرامج التغذية.

وتقدم كل من علامتيّ المثلجات "لندن ديري" "وباسكن روبنز" لزوار القصباء فرصة تناول مجموعة واسعة من المثلجات اللذيذة، المصنوعة من مكونات طازجة، إلى جانب خيارات متنوعة من المشروبات الباردة والمثلجة التي تناسب جميع الأذواق.

وعلى عشاق كل ما هو فريد ومميز عند زيارتهم للقصباء، تجربة "فنيال كافيه"، الذي يجمع بين التراث والحداثة، حيث يقدم القهوة العربية التقليدية، إضافة إلى المأكولات والحلويات الإماراتية الشعبية التي يقبل عليها الزوار من الجنسيات كافة. 
وتقدم القصباء لزوارها الراغبين في الاستمتاع برحلة على متن عجلة عين الإمارات، إحدى أبرز نقاط الجذب السياحية في الشارقة، حتى نهاية أغسطس الجاري باقة مميزة من الخصومات والعروض الترويجية الخاصة التي تقدمها مطاعمها ومقاهيها المنتشرة على ضفتي القناة، مثل "بيت ستي"، "أو ماي بنز"، و"ركن الأسماك"، و"ناندوس"، وغيرها.  
وتمتلك القصباء مجموعة من أحدث المرافق والمعالم السياحية والترفيهية، بما فيها المطاعم والمقاهي، ومنطقة الألعاب الخاصة بالأطفال، ونافورة القصباء الموسيقية، وعجلة عين الإمارات، ومركز مرايا للفنون، ومكتبتين، وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات الزوار من جميع الأعمار.