نظمت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة (اكستريم بيرو) مسابقة للدراجات الهوائية والتزلج (BMX) شارك فيها مئات الأطفال والشباب وكبار السن من مرتادي كورنيش أبوظبي ، حيث تم اختيار حديقة العائلة على الكورنيش مكانا لإقامة المسابقة تم تجهيزه لهذه الرياضة الشيقة   .
وأكدت البلدية أن دعم ومساندة الفعاليات الصحية والرياضية يأتي ضمن إطار رؤية دائرة الشؤون البلدية والنقل وبلدية مدينة أبوظبي وسعيهما المستمر لرفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع ، وحثهم على ممارسة الأنشطة الرياضية التي تعزز من قدراتهم الصحية ، كما تعبر الفعالية على المنهجية والالتزام تجاه المجتمع والتفاعل والشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص لترسيخ قيم صحية سليمة ، والتحفيز على التثقيف الصحي وترسيخ مفاهيم صحية جديدة وعصرية لأسلوب ونمط الحياة من خلال تحقيق التوازن الصحي الذي ينعكس إيجابا على صحة المجتمع .
وتشمل منهجية المسؤولية المجتمعية في بلدية مدينة أبوظبي فلسفة العمل في مجالات عديدة منها البيئة والصحة والسلامة ، والمجتمع والشركاء والعاملين ، وتطبيق الممارسات العالمية ، وتوسيع خارطة الاتفاقيات الخاصة بتعزيز المسؤولية المجتمعية ، والاستفادة من الخبراء ، وتحقيق معايير الاستدامة ،وتنفيذ البرامج والمبادرات الكفيلة بتعزيز قيم المسؤولية المجتمعية .
وضمن هذا الإطار أوضحت البلدية أن المسابقة استطاعت استقطاب أكثر من 500 شخص تراوحت أعمارهم بين سن الطفولة والشباب وحتى كبار السن شاركوا في إنجاح الفعالية ، وقد رصدت البلدية جوائز تحفيزية وتشجيعية للمتسابقين الفائزين والمشاركين ، كما وفرت البيئة المثالية والآمنة لهذه المسابقة ، من خلال الدعم اللوجستي الذي قدمته شركة اكستريم بيرو  ، وتجاوب أفراد المجتمع من مرتادي الكورنيش مع هذه الفعالية الصحية والمجتمعية .
وأضافت البلدية أن الفعالية استهدفت  تعزيز ممارسة الرياضة البدنية بين الشباب، وتحفيزهم على ركوب الدراجات الخاصة بهم، و فهم وتعلم المهارات التنافسية لركوب الدراجات الهوائية، وتوعية الجمهور بأهمية اتباع أسلوب حياة رياضي وصحي ، وتعزيز ونشر روح الفريق والتنافس بين الشباب المتسابقين، والحصول على مهارات جديدة من الدراجين المحترفين ، وتعزيز الثقة في النفس لدى الشباب والأطفال .
الجدير بالذكر أن المسابقة احتوت كذلك على مواجهات وتحديات في مجال رياضة (بي أم اكس) وهو اختصار للاستعراض الحر بالدراجات الهوائية، حيث تم تنظيم التنافس بين المتسابقين في منتزه التزلج على الكورنيش بمشاركة عشرات الشباب المتحمسين الذين أبدوا مهارات فائقة في هذه الرياضة الاستعراضية المثيرة.
تاريخيا بدأت رياضة ركوب الدراجات الهوائية الاستعراضية (بي إم إكس)  في أوائل العام  1970 في الولايات المتحدة الامريكية، وحظيت بانتشار واسع انطاق عبر بلدان العالم أجمع .