حصلت مجموعة "اينوك" على تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لمدة ثلاث سنوات من سبعة بنوك عالمية وإقليمية رائدة لأغراض عامة لتمويل عملياتها التنموية خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وتعليقاً على الحصول على القرض، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "تركز مجموعة "اينوك" خلال الأعوام الخمسة المقبلة على تعزيز إمكاناتها لدعم الطلب المحلي المتنامي على الطاقة بما يتوافق مع أهداف "خطة دبي 2021" والتحضيرات الجارية لاستضافة معرض "إكسبو 2020". ويتضمن ذلك زيادة الطاقة الإنتاجية لمصفاة "اينوك" في جبل علي بنسبة 50% لتصل إلى 210 آلاف برميل يومياً، فضلاً عن توسعة مشروع خط أنابيب "فالكون" من خلال إنشاء خط بطول 16 كيلومتراً لإمداد مطار آل مكتوم الدولي بوقود الطائرات بنهاية عام 2019".

وسيُمَول القرض المتجدد كلاً من "بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك ABN AMRO"، و"بنك DBS ltd"، و"بنك الخليج الدولي"، و"CITI "، و"بنك Standard Chartered"، و"بنك BBK B.S.C".

وأضاف الفلاسي قائلاً: " حققت "اينوك" مبيعات قياسية تعكس متوسط نمو بلغ نحو 11% على مدى خمسة أعوام، رغم الوضع الاقتصادي الكلي الصعب. ويعكس حصولنا على القرض، من مؤسسات إقراض رائدة، ثقة هذه المؤسسات بأدائنا المالي القوي وعملياتنا على مدار الأعوام السابقة".

وتهدف الاستراتيجية الخمسية للمجموعة إلى الاستفادة من جهودها واستثماراتها في تلبية احتياجات دبي من الطاقة من خلال توسعة مصفاتها وشبكة محطات الخدمة، بما يعزز الطاقة التخزينية لمنشآت التخزين التابعة لها، وزيادة حصتها السوقية في تسويق الديزل ووقود الطائرات وغاز البترول المسال.