يحتضن "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، العديد من الألعاب التي تمنح الأطفال أوقاتاً مسلية وتساهم في تحسين لياقتهم البدنية في الوقت ذاته. وقد حرص منظمو "عالم مدهش" على توفير هذه الألعاب لتشجيع النشاط البدني لدى الصغار، وهو ما يتوافق مع أهداف "عالم مدهش" في نشر السعادة والبهجة بين الزوار، بينما يقضون أمتع الأوقات في أجواء ملؤها المرح والتعاون. 

ترامبولين
تُعَد الـ "ترامبولين" إحدى أكثر نقاط الجذب للصغار في "عالم مدهش"، إذ توفر لهم المتعة من خلال القفز المستمر على منصات الوثب. وتتيح هذه اللعبة القفز بين أجزاء من الـ "ترامبولين"، أو القفز باتجاه الحائط، أو القيام بشقلبات في الهواء وتسجيل النقاط في السلة. وتُبرز هذه اللعبة أهمية اللياقة الجسدية، والمهارات الفنية والبدنية، والقدرة على التنسيق بين الحركات الجسدية والتفكير. 

المدة: 60 دقيقة
المكان: الطريق إلى المستقبل، القاعة 2

الألعاب المطاطية
إن التزحلق على وسادة مطاطية مملوءة بالهواء يُعَد أمراً سهلاً وممتعاً، لكن التحدي هنا يكمن في تسلقها إلى الأعلى. ويضم "عالم مدهش" هذا العام 6 زلاقات مطاطية تتيح للصغار منافسة بعضهم البعض لإتمام أكبر عدد من اللفات وهم يتسلقون ويتزحلقون. وتتميز كل واحدة من الزلاقات المطاطية الست بشخصية كرتونية محببة لدى الأطفال، مثل السنافر وميكي ماوس. وهناك أيضاً قسم انتظار للآباء والأمهات لمراقبة صغارهم وهم يمرحون.

المدة: 30 دقيقة
المكان: شارع التسلية، القاعة 3

بانجي جامبينغ
جميع الصغار يحبون رؤية "عالم مدهش" من الأعلى، ولكن كيف يستطيعون القيام بذلك؟ يمكن لزوار "عالم مدهش" من الصغار اختبار هذه اللعبة، حيث يتم تعليقهم بواسطة حبال مطاطية آمنة في الهواء، ليبدأوا بعدها بالقفز في الهواء ثم الهبوط على ترامبولين مطاطي، وهكذا دواليك. وكلما قفز الصغار أكثر، كلما زاد ذلك من قوتهم العضلية. ويمكن لأربعة مشتركين اللعب في آن واحد، ما يتيح لهم التنافس بينهم لمعرفة من هو صاحب القفزة الأعلى. 

المدة: 3 دقائق
المكان: شارع التسلية، القاعة 3

منطقة ألعاب الأطفال 
مع كل التقنيات والأجهزة المتطورة التي تقدمها الألعاب الجديدة في "عالم مدهش"، لا تزال طريقة اللعب هذه هي المفضلة لدى الصغار، ومن الألعاب الأكثر شعبية بالنسبة لهم. وتقدم لهم مغامرات مختلفة مثل رحلة داخل متاهة، وتفادي العقبات، والقفز في حوض من الكرات البلاستيكية الناعمة، كما أنها تُعَد مكاناً مثالياً لمحبي لعبة الغميضة والألعاب التقليدية المحببة لدى الصغار. 

المدة: 60 دقيقة
المكان: الرجوع إلى الطبيعة، القاعة 5

ووتر رولر
هل تعتقد أنه لا يمكنك المشي على سطح الماء؟ يقدم "عالم مدهش" بالون المشي على الماء، وهو عبارة عن بالون دائري كبير شفاف يستطيع شخص أو شخصان المشي داخله والتحرك على سطح الماء. وتساعد هذه الفعالية على تدريب عضلات القدمين أثناء المشي داخل البالون. وتتميز هذه اللعبة بأنها تعتمد على القوة البدنية والتدريب على التناسق بين المشاركين ضمن البالون الواحد.

المدة: 5 دقائق
المكان: الرجوع إلى الطبيعة، القاعة 5

ويستمر "عالم مدهش"، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت. وكهدية إضافية للزوار، يقدم "عالم مدهش" خصماً بقيمة 50% على سعر تذاكر الدخول وألعاب مُختارة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر من الأحد إلى الخميس، وذلك حتى تاريخ 12 أغسطس 2017. 

يمكن الاطلاع على فعاليات "عالم مدهش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأوسمة التالية: ‏@modheshworld، و#mymodhesh، و#mydss، و#mydubai. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: www.modheshworld.com.