في إطار سعيه نحو تعزيز إنجازاته في التنمية الثقافية والإبداعية، ودعم تمكين المرأة بإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال "جائزة نون للفنون"، أطلق نادي سيدات الشارقة جائزة "هويتي" بهدف تكريم المواهب الإبداعية الفردية الحرة لدى الفنانات.

وتتضمن الجائزة الأولى من نوعها في الشارقة، فئتين رئيستين هما فئة الرسم، وفئة التصوير الفوتوغرافي، ويستقبل النادي طلبات الاشتراك من المواطنات والمقيمات من الفئة العمرية (18- 40) عاماً من جميع أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويستمر باب المشاركة مفتوح حتى الـ 10 من سبتمبر المقبل 2017.

ويشرف على تنظيم الجائزة  "كولاج مركز للمواهب" التابع للنادي، الهادف إلى تطوير المهارات الفنية واكتشاف الذات والارتقاء بالمواهب في مختلف المجالات الفنية والإبداعية والتعليمية، مثل تعليم صنع  الفخاريات، وتعلم مبادئ تزيين الورود باستخدام السيراميك، والرسم بمختلف أنواعه، إضافة إلى صفوف رقص الباليه والعزف على البيانو، والطبخ، والإتيكيت، وغيرها من الفنون.

وقالت شيخة السويدي، مدير " مركز كولاج المواهب" التابع للنادي: " جاء إطلاقنا لجائزة "هويتي" انطلاقاً من إيماننا الراسخ بأهمية دعم المواهب الفنية والإبداعية، التي تحاول الكثير من السيدات إخفائها وعدم الكشف عنها، و من خلال هذه الجائزة نحاول مساعدة الفنانات وتقديم الدعم اللازم لهن، لإخراج طاقاتهن وقدراتهن الإبداعية بعيداً عن أي مخاطر أو ضغوطات".

وأضافت: "نهدف من خلال (جائزة نون للفنون) إلى تشجيع الفنانات على استكشاف الأسئلة التي تتناول مفهوم الهوية، والحياة الفردية للإنسان، والدور البارز الذي يلعبه العالم بشكل عام، والمجتمع بشكل خاص في تشكيل شخصياتهن، وأولوياتهن، وحياتهن كفنانات". 

وتشمل فئتي الرسم، والتصوير الفوتوغرافي، فئتين فرعيتين تشمل الأولى "جائزة نون للفن – الرسم"، و"جائزة نون للفن – التصوير الفوتوغرافي" المصصمتين للفنانات المتمرسات ذوات الخبرة من الفئة العمرية 25(-40) عاماً، وتبلغ قيمة كل جائزة منهما 10 آلاف درهم إماراتي.

 وتتضمن الفئة الثانية "جائزة نجمة نون الصاعدة – الرسم"، و"جائزة نجمة نون الصاعدة – التصوير الفوتوغرافي" المخصصتين لتكريم المواهب الجديدة في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، للفنانات من الفئة العمرية( 18-24)عاماً، وتبلغ قيمة كلٍّ منهما 5 آلاف درهم إماراتي، ومن المقرر عرض الأعمال الفنية الفائزة في "معرض رواق نون" التابع لنادي سيدات الشارقة في الفترة الممتدة من 24 إلى 30 أكتوبر المقبل 2017.

وعلى جميع الراغبات بالمشاركة الاطلاع على المزيد من المعلومات حول الجائزة وشروط التسجيل، الدخول إلى الموقع www.slc.ae


يذكر أن نادي سيدات الشارقة، إحدى مؤسسات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، دأب منذ تأسيسه عام 1982 على توفير مرافق وأنشطة ترفيهية وثقافية للسيدات والأطفال. كما ينظم باستمرار مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تدعم شؤون المجتمع والفنون والصحة، إضافة إلى الفعاليات الخيرية، والمحاضرات، والبازارات، والمعارض، والماراثونات، والندوات، والملتقيات بشتى أنواعها.

ويعد النادي أحد أكثر المراكز الترفيهية الخاصة بالسيدات تفرداً في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يعتمد مستويات عالية من الخدمة الرفيعة، وتم تجهيزه بمجموعة واسعة من الوسائل والتسهيلات، الأمر الذي استحق معه أن يُوصف بالأفضل من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.