انطلق مؤخراً في "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، العرض الجديد "الطبول الافريقية"، الذي يُقدّم للزوار ايقاعات ورقصات افريقية مميزة تؤديها مجموعة من المحترفين على "مسرح المدينة" في القاعة رقم 6 من مركز دبي التجاري العالمي. ويمكن لجميع زوار عالم مدهش مشاهدة هذا العرض والمشاركة فيه مجاناً. 

ويقوم أربعة فنانين باستخدام "دجيمبي"، وهي طبول خشبية دائرية مع قطع جلدية تغطي جهة واحدة ويقوم العازف بالضرب عليها بواسطة يديه، لتصدر منها إيقاعات ساحرة تُطرب الحضور من مختلف الأعمار والجنسيات. ويُعد قرع الطبول جزءاً لا يتجزأ من ثقافة غرب إفريقيا، إذ ينتشر في المناسبات الاجتماعية والأفراح والمهرجانات وغيرها.

وبهدف إضفاء المزيد من المرح والمتعة لهذه الفعالية، يتفاعل أعضاء العرض الموسيقي مع أفراد الجمهور، إذ يقومون بتعريف الصغار بالإيقاعات الأساسية التي يتم استخدامها أثناء القرع على الطبول الإفريقية، ويعلمونهم كذلك الخطوات الأساسية للرقص الإفريقي التقليدي المتزامن مع الإيقاع. ويدعوا قائد الفرقة كذلك عدد من الحضور للصعود على المسرح والمشاركة في عزف إيقاعات مختلفة ضمن مجموعات، ليؤلفوا قطعة موسيقية متناغمة مع أداء حركات راقصة بسيطة بأقدامهم تتناغم مع الإيقاعات المتسارعة.

وبالإضافة إلى تقديم فولكلور غرب إفريقيا إلى جمهور "عالم مدهش" من مختلف الجنسيات، يهدف هذا العرض الموسيقي إلى إظهار قوة الموسيقي في جمع الشعوب من ثقافات مختلفة، كما يسلط الضوء على الشغف والعمل بروح الفريق الذي يُظهره الموسيقيين، فضلاً عن قضاء العائلات لأجمل الأوقات في هذه الوجهة المميزة.

أوقات عرض "الطبول الإفريقية"
الأحد إلى الأربعاء: 1 ظهراً، 3 ظهراً، 5 مساءً، 7:30 مساءً.
الخميس والجمعة: 2 ظهراً، 4 عصراً، 6 مساءً، 7:30 مساءً، 8:15 مساءً.


ويستمر "عالم مدهش"، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت. وكهدية إضافية للزوار، يقدم "عالم مدهش" خصماً بقيمة 50% على سعر تذاكر الدخول وألعاب مُختارة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، وذلك حتى تاريخ 12 أغسطس 2017. 

يمكن الاطلاع على فعاليات "عالم مدهش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأوسمة التالية: ‏@modheshworld، و#mymodhesh، و#mydss، و#mydubai. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: www.modheshworld.com.