تطور "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، منذ انطلاقه عبر السنوات الماضية من متنزه داخلي يناسب الصغار إلى مركز ترفيهي متكامل. وقد انعكست الجهود المبذولة مؤخراً في سبيل تحقيق ذلك من خلال الكشف عن قسم "الحرف اليدوية" الواقع في ركن "حديقة المأكولات" في القاعة رقم 1 من مركز دبي التجاري العالمي. 

ويضم قسم "الحرف اليدوية" متاجر وأكشاك تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات الفريدة تتضمن مستحضرات التجميل ومجوهرات مصنوعة يدوياً ولوحات حائط غير تقليدية ودمى حيوانات محببة لدى الأطفال. كما يتيح هذا القسم لأصحاب الأعمال التجارية الصغيرة ورواد الأعمال الفرصة لعرض منتجاتهم أمام شريحة واسعة من الزوار. 

وقالت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يحتفي ’عالم مدهش‘ بالمساهمات الإبداعية للمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتساهم الشعبية الكبيرة لهذه الوجهة في تحفيزنا على البحث عن سبل جديدة تتيح لأفراد العائلة قضاء أمتع الأوقات. ويأتي هذه القسم الجديد الواقع ضمن ركن ’حديقة المأكولات‘ كنتيجة لالتزامنا المستمر بتحقيق التطور، وكذلك منح رواد الأعمال في الإمارات الفرصة للتفاعل مع العملاء بشكل مباشر".

ومن بين متاجر الحرف اليدوية: 

"كلام جواهر"
تقدّم "مجوهرات أيوركا" (Ajorca Jewels) مجموعة مميزة من الأساور والخواتم المصنوعة من الأحجار المعدنية، وحجر عين الفهد والعقيق وغيرها. ويستطيع الزوار شراء هدية مثالية لأحبائهم بينما يقضي أطفالهم أجمل الأوقات وهم يلعبون. 

"جمال طبيعي"
يعرض متجر "سانتي" (Saante) مجموعة من المنتجات الطبيعية والخالية من المواد الكيماوية والمصنوعة يدوياً من قبل أحد أشهر أخصائيي التجميل والعطور في دبي. وتتنوع منتجات الصحة والعناية بالبشرة والجمال بين مستحضرات تقشير بشرة الوجه ومقويات الشعر وزيوت تخفيف الألم وغيرها، وتتكون من زيوت طبيعية تماماً مستخلصة مباشرة من النباتات بطرق مستدامة. 

صقل الجانب الفني لدى الصغار
"إنجينيوس" (Ingenious) هو متجر مبتكر يوفر للصغار بيئة تعليمية ممتعة تساعدهم على ابتكار قطع فنية بأيديهم ومن مخيلتهم الخاصة وتطوير مهارات إبداعية وحركية   ويضم أشكال حيوانات محببة لدى الصغار مصنوعة من عجينة الورق، وأواني السيراميك، وأكواب القهوة، وتعطي الصغار فرصة للرسم على أي منتج يختارونه مباشرة باستخدام ألوان ثابتة.


الحب في قلادة
يقدم "آي هارت لوكيتس الإمارات" (I Heart Lockets UAE) مجموعة من القلادات تتنوع بين تلك المصنوعة من الزجاج أو التي تحتوي على العطور. وتتيح القلادات الزجاجية للزوار فرصة الاحتفاظ برسالة صغيرة أو اسم أو رمز وحملها معهم حيثما أرادوا، في حين توفر تلك التي تحتوي على العطور طريقة مبتكرة تمكن الشخص من حمل عطره المفضل بحيث يستطيع استعماله في أي مكان ومتى أراد ذلك. 


فنون نابضة بالفرح
عملت مجموعة من الحرفيين ومصممي الغرافيك المتخصصين على إنشاء متجر "ذا راستي سو" (The Rusty Saw)، الذي يقدم لوحات للجدران وملصقات لإضافة القليل من الديكورات والتصاميم النابضة بالحركة إلى المنزل. ومن أشهر المطبوعات التي تقدمها هذا العلامة المحلية هي (تونغ-إن-تشيك) Tongue-in-cheek، وغيرها من المنتجات الأخرى وذات الأحجام المختلفة، وجميعها مصنوعة في دبي. 


ويستمر "عالم مدهش"، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت. وكهدية إضافية للزوار، يقدم "عالم مدهش" خصماً بقيمة 50% على سعر تذاكر الدخول وألعاب مُختارة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، وذلك حتى تاريخ 12 أغسطس 2017. 

يمكن الاطلاع على فعاليات "عالم مدهش" عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأوسمة التالية: ‏@modheshworld، و#mymodhesh، و#mydss، و#mydubai. 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي: www.modheshworld.com.