أطلقت "سجايا فتيات الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجاً ترفيهياً وتدريبياً حافلاً بالفعاليات، يستهدف الفتيات من سن 13-18 عاماً، يقام في فروع المؤسسة الثلاثة في كل من مدن الشارقة، وكلباء، وخورفكان.

وتشمل الورش التي تستمر حتى 20 يوليو الجاري، الجوانب الفنية والرياضية والصحية والتي تتناسب مع مختلف الأعمار، وتنمي الحس الإبداعي لديهن.

ويندرج تحت الفعاليات الفنية مجموعة من الورش، التي شاركت بها الفتيات مثل ورشة "التشكيل بالعجائن" التي أبرزت فيها الفتيات مهاراتهن في إعداد أشكال فنية باستخدام العجائن الصحيّة، وورشة "إبداعي" التي خاضت فيها المشاركات تجربة صناعة وتشكيل أساور وميداليات ذات أشكال وأفكار مبتكرة باستخدام الطين الجاف، وورشة "الرسم على الزجاج"، وورشة فن "الكاريكاتير"، التي منحت الفتيات فرصةً خوض تجربة الرسم، والتعرف على فنون التعبير عن الرأي والموقف من خلال الكاريكاتير. 
وتضمنت الفعاليات الرياضية جلسة الزومبا التي تعرفت الفتيات من خلالها على كيفية تعزيز نشاطهن البدني للحفاظ على الصحة بطريقة ممتعة ومرحة، بالإضافة إلى ورشة "بشرتي النضرة" الصحية.


وتستكمل سجايا فتيات الشارقة الورش اليومية لشهر يوليو، بورش رياضية مثل "لياقتي" و"ديتوكس الماء" بهدف تعريف الفتيات على طرق صناعة مشروب طبيعي صحي يخلص الجسم من السموم ويساعد في تخفيف الوزن.

كما يتضمن شهر يوليو العديد من الورش المنوعة في الجوانب الثقافية والعلمية والموسيقية والمسرحية والتطوعية وغيرها من الجوانب الإبداعية الأخرى. 

وقد تم تنظيم الورش خلال شهر يوليو بالتعاون مع العديد من المؤسسات منها: وزارة التغيير المناخي والبيئي، ومعهد الشارقة للتراث، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، وحملة سلامة الطفل.

وتعد سجايا فتيات الشارقة مؤسسة رائدة في تنمية مواهب الفتيات من عمر 13 إلى 18 عاماً وذلك في مختلف الفضاءات الإبداعية، وقد تأسست عام 2004 كإدارة ضمن مراكز الأطفال ثم استقلت عن مراكز الأطفال في عام 2012 بقرار إداري من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين.