نال فندق أرماني دبي أول شهادة اعتماد من "غرين غلوب"، في إطار سعيه لتحقيق رؤيته الهادفة إلى تعزيز مستويات استدامة العمليات.

وبهذه المناسبة قال مارك كيربي، المدير العام لفندق أرماني دبي: "يجسد نجاحنا بالحصول على شهادة اعتماد غرين غلوب لشركة أرماني دبي دلالة واضحة على التزامنا الراسخ بقيم المسؤولية الاجتماعية والحفاظ على البيئة من خلال اعتماد أفضل الممارسات العالمية في مجال كفاءة استخدام الطاقة والمياه والتنمية المستدامة".

وأضاف قائلاً: "حرصنا على التركيز منذ البداية على تعزيز المبادرات الخضراء في الفندق وتشجيع مشاركة موظفينا وضيوفنا وشركائنا على حد سواء، بالإضافة إلى دعم عملياتنا الخضراء عبر إعادة التدوير وتقليل الهدر الغذائي ودعم الحملات البيئية بهدف تأمين مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وأعلن فندق أرماني دبي مؤخراً عن انضمامه إلى مبادرة بنك الإمارات للطعام التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويعتبر الفندق أحد شركاء الضيافة الرئيسيين للمشروع الذي ينصب ضمن مبادرة "عام العطاء".

ووضع الفندق برنامج عمل منظم لتحقيق أهداف هذه المبادرة عبر توفير الطعام الطازج إلى بنك الإمارات للطعام. وبالإضافة إلى ذلك، أطلق الفندق خطة لتخفيض إهدار الموارد الغذائية وتشجيع جميع الموظفين والشركاء والضيوف على الانضمام إلى هذه القضية النبيلة وإحداث تغيير إيجابي.

كما تم تركيب آلة لإعادة تدوير النفايات الغذائية مؤخراً بهدف الحد من تكاليف التخلص منها وتفيض الانبعاثات الكربونية في الفندق، فضلاً عن تحويل النفايات الغذائية إلى مواد مغذية للتربة لاستخدامها في المزارع والحدائق والمساحات الطبيعية. وهناك مبادرة أخرى لإدارة النفايات تتمثل في تطبيق نظام فعال لفصل النفايات، حيث يتم فرز النفايات والتخلص منها في محطات إعادة التدوير. كما يتم جمع المصابيح الكهربائية المحترقة والبطاريات المستخدمة وحافظات الحبر في الطابعات القديمة وإرسالها إلى مؤسسة متخصصة لإعادة تدويرها.

وأجرت شركة "فارنك"، الشريك المفضل لمؤسسة غرين غلوب في الشرق الأوسط، تدقيقاً شاملاً لضمان امتثال الفندق لمجموعة صارمة من معايير الاستدامة.

وقالت ساندرين لو بيافانت، مدير الاستشارات في شركة فارنك: "أظهر هذا الفندق الفخم في برج خليفة التزاماً واضحاً بتعزيز الاستدامة بما يتوافق مع معاييره العالية من مستوى جودة الخدمة. ويمكن سر النجاح في الجهود التي بذلها فريق الإدارة في الفندق وبدعم من إعمار العقارية".

وقد جرى استبدال جميع المصابيح المتوهجة في فندق أرماني دبي بمصابيح ليد لتوفير الطاقة بالإضافة إلى تركيب أجهزة حساسة للحركة في مناطق المكاتب الخلفية في إطار تعزيز كفاءة استخدام الطاقة والمياه. كما تم تركيب أجهزة توفير المياه مما أدى إلى تسجيل انخفاض كبير في استهلاك المياه.

وتماشياً مع استراتيجية الفندق التسويقية، تم تخصيص صفحة خاصة (Green Page) على أجهزة آي باد الموجودة في الغرف لتشجيع الضيوف على المشاركة في مختلف مبادرات الاستدامة. ويتضح التزام الفندق بتعزيز الاستدامة على الموقع الإلكتروني الذي يسلط الضوء على التزامه بالحفاظ على الموارد الثمينة وخلق عملية مستدامة تفيد الضيوف والزملاء والمجتمع المحلي.

وتتميز "غرين غلوب" بريادتها في مجال معايير الاستدامة في قطاع الضيافة على المستوى الدولي، وتشمل عملية منح الاعتماد تقييم مختلف عمليات معالجة استهلاك الطاقة ونوعية الهواء وإدارة النفايات والمبادرات الخضراء وحلول المشتريات ويرامج المسؤولية الاجتماعية.

ويتميز فندق أرماني دبي بمساهمة في مسيرة التنمية المحلية، وهو عضو معتمد في مجموعة الإمارات للبيئة، وهي مجموعة عمل مهنية تركز على حماية البيئة من خلال توفير التعليم والبرامج الخضراء ومشاركة المجتمع المحلي. وتبرع الفندق مؤخراً بقسائم لتوزيعها على المتطوعين المتفانين من مجموعة الإمارات للبيئة لتشجيع المزيد على تعزيز المشاركة المجتمعية. كما يتم حث الموظفين والشركاء والضيوف على إحداث فرق إيجابي من خلال التبرع بالألعاب والملابس للمحتاجين، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية للشركات المختلفة بما في حملات التنظيف وفعالية ساعة الأرض.