تجسيداً للقيم والمبادئ الإنسانية لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، باعتبار عام 2017 عاماً للخير، أطلقت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي مبادرة خيرية انسانية تحت شعار " شارك في سقياهم" استهدفت العمال في منطقة مصفح.
وتأتي هذه المبادرة ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تنظيم فعاليات مجتمعية ومبادرات إنسانية من شأنها تعزيز قيم التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع، وتجسيداً للقيم الإنسانية التي تحرص عليها البلدية ودعمها لكافة الأفراد والفئات، لاسيما فئة العمال التي تعد مكون رئيسي وعنصر فعال في المجتمع.
وفي هذه الإطار، وزعت بلدية مدينة أبوظبي بالتعاون مع شركة "نادك للألبان" المياه والعصائر على 300 من العمال المنتشرين في المواقع الإنشائية بمنطقة مصفح، وذلك بهدف إسعادهم والتخفيف عنهم في خلال أوقات العمل من آثار العطش ، ومن حرارة الشمس.  
وأكدت البلدية أن هذه المبادرة الإنسانية تأتي ضمن مبادرات عام الخير، وانطلاقاً من حرص النظام البلدي على دعم المبادرات المجتمعية، ونوهت أن إطلاق ودعم هذه المبادرات الإنسانية الخيرية في صلب اهتماماتها وضمن أولوياتها، وانها تعمل دائماً بهدف إسعاد شرائح المجتمع والتواصل مع كافة أفراده لغرس بذور الخير ونشر العطاء في نفوس الجميع، ودعم العمل الخيري أينما كان.