شهد سعادة اللواء الأستاذ الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الاكاديمية والتدريب، توقيع اتفاقية تعاون بين أكاديمية شرطة دبي ممثلة في المركز الدولي للأمن والسلامة ((ICSS)) والمنطقة الحرة بجبل علي ممثلة في الشركة العالمية للأمن، بهدف التعاون في مجال الخدمات الاستشارية والتدريب على مكافحة الحرائق والصحة والسلامة المهنية والإسعافات الأولية وسلامة الأغذية.
وقع الاتفاقية عن أكاديمية شرطة دبي العميد الدكتور غيث غانم السويدي، مدير الأكاديمية، وعن العالمية للأمن، السيد محمود محمد أمين، المدير التنفيذي بالعالمية للأمن، بحضور العميد الأستاذ الدكتور محمد بطي الشامسي، نائب مدير الأكاديمية، والرائد محمد خميس بوسعود ، مدير المركز الدولي للأمن والسلامة بالوكالة،  والسيد عادل عبد الهادي، المدير التنفيذي لشركة شيلد.
وأكد سعادة اللواء محمد احمد بن فهد، خلال مراسم توقيع الاتفاقية أهمية تفعيل الشراكات بين الدوائر المحلية للقطاعين الحكومي والخاص بهدف تقديم خدمات تدريبية وتعليمية، وذلك في إطار تعزيز سبل تبادل الخبرات ودعم المنظومة التدريبية والتعليمية بين القطاعين الحكومي والخاص.
 وأشار إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن جهود الأكاديمية المتواصلة وسعيها الدؤوب للارتقاء بمنظومة العمل الأمني إلى مستويات عالمية، ومواكبة للتوسع العمراني والنهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها الدولة، وذلك ترجمة لرؤى وتطلعات القيادة العامة لشرطة دبي.
 ومن جهته قال العميد غيث السويدي، إن توقيع الاتفاقية يهدف إلى رفع كفاءة وتنمية وتطوير مهارات قطاع الخدمات التدريبية وتأهيل العاملين فيها من خلال توفير دورات متقدمة لتمكينهم من أداء مهامهم بمهنية واحترافية عالية، وفق أسس علمية وقواعد مهنية منهجية معتمدة دوليا، وذلك استكمالا للمنظومة الأمنية في بسط الأمن والاستقرار وبث الطمأنينة في مجتمع دولة الأمارات العربية المتحدة.