يشهد المخيم الصيفي في منتجع و حديقة الامارات للحيوانات أقبالاً كبيراً مليء من الأطفال الراغبين في التعلم والاستمتاع بالأنشطة التعليمية و الترفيهية 
ويهدف هذا المخيم الذي يستمر لغاية يوم 31 اغسطس 2017 الى تثقيف الأطفال بين سن ال6 و ال12 و نشر الوعي البيئي حول العديد من القضايا البيئية المهمة منها تعرض الحيوانات لخطر الانقراض و الاتجار بالحيوانات و كيفية الحفاظ على البيئة. 
وقال السيد وليد شعبان، مدير العمليات في منتجع و حديقة الامارات للحيوانات: "يعتبر هذا المخيم فرصة مثالية للأطفال للتعرف على الحياة البرية و التفاعل المباشر مع الحيوانات في بيئة آمنة و تحت إشراف خبراء الحديقة ". 
و أضاف قائلا: " يشجع هذا البرنامج الخاص على تنمية مهارات الأطفال. كما يهدف إلى تعليمهم مهارات جديدة وملء وقت الفراغ باساليب علمية ومدروسة, و العمل في مجموعات و رؤية الحياة البرية من منظور مختلف من خلال الأنشطة التثقيفية و المسلية". 
يبدأ المخيم يوميا من الساعة 9 صباحا لغاية الساعة 2 مساء باستثناء أيام الثلاثاء حيث يبدأ من الساعة 9 صباحا لغاية الساعة 3 مساء. ويتم تزويد الأطفال بوجبات غذاء صحية بالإضافة إلى وجبات خفيفة و مشروبات منعشة طيلة اليو