كشف آندي روبين مؤسس نظام أندرويد ومطور الهاتف Essential، عن موعد وصول هاتفه الجديد للأسواق من خلال تغريدة على موقع تويتر.

وقال المطور، أن الهاتف الجديد يمر عبر الإجراءات اللازمة من الشهادات القانونية واختبارات شركات الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية وشركات اتصالات أخرى عالمية. "قد يتوفر الهاتف الجديد مع نهاية شهر أغسطس المقبل"

ومن المعلومات المتوفرة عن الهاتف Essential والذي وصفه آندي روبين، بأنه المنافس الأقوى لكبرى شركات الهواتف العالمية، وأنه سيرسم حدود ومقياس جديدة في استخدام الهواتف الذكية، هي شاشة 5.7 إنش، وبدقة 1312بـ2560 بكسل، بحواف رقيقة للغاية من على الأطراف، ومعالج كوالكوم الأخير سنابدراجون 835.

كما زود Essential بذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت، ومن الخارج إطار من التيتانيوم يلف الهاتف من على الأطراف، وغطاء خلفي من السيراميك، بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة، وبطارية قدرتها 3040 أمبير ساعي، وسيعمل على نظام التشغيل أندرويد نوجات 7.1.1.

ذكر روبين في تصريحاته الأخيرة أن الهاتف الجديد سيكشف عن قدرات أخرى مذهلة لنظام أندرويد، وأن فكرة استخدام الهاتف الذكي ستتغير.