شهد العقيد بدران الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للتدريب في شرطة دبي، ختام دورة قياس أثر التدريب للدفعة الثالثة "المستوى البرونزي"، التي نظمتها الإدارة العامة للتدريب بالتعاون مع معهد ليرن أكتف للاستشارات الإدارية.
وقال العقيد الشامسي إن الهدف من الدورة تأهيل المختصين في مجال التدريب من الإدارات العامة ومراكز الشرطة في كيفية قياس أثر التدريب للبرامج التدريبية وذلك بهدف الحصول أفضل عائد تدريبي على مستوى الموظف والمؤسسة.
وأوضح العقيد الشامسي أن التدريب يلعب دورا كبيرا ومهما في تطوير وتنمية المؤسسة، كما أصبح التدريب ورفع كفاءة الموظف في أي مؤسسة من المفاتيح الأساسية لتطويرها وتقدمها، مما يجعل الاهتمام بالتدريب وتخصيص جزءا من ميزانية المؤسسة ضروري له،  ولوضع البرامج والخطط التدريبية المتكاملة بغية تطوير وتنمية مهارات الموظفين بهدف رفع كفاءة الإنتاجية.
وأكد العقيد الشامسي على أهمية قياس اثر التدريب على المتدرب، مما يساعد على اتقان المهارات اللازمة لجودة العمل وتنفيذ المهام الموكلة للمتدرب بكل سهوله، وتقليل نسبة ارتكاب الأخطاء وزيادة إنتاجية المتدرب وربط التدريب بأهداف المؤسسة، مشيراً الى أن "قياس أثر التدريب" هو نظام حديث يقيس مخرجات التدريب ويتم تقييم أداء المتدرب قبل الدورة وبعد الدورة ويقاس اداء الموظف على صعيد عمله وبما قدمه، وعلى المستوى البعيد يقاس أثر تدريب الموظف من خلال عمله المنظم، ويتم تحليل النتائج لمعرفة اثر التدريب وفق أهداف المؤسسة، حيث تعتبر نتائج أثر التدريب مفيدة جدا لمتخذي القرار بغرض وضع الأهداف والخطط الاستراتيجية التي تلائم الاحتياجات التدريبية للموظفين، موضحا في الوقت ذاته أن غياب قياس أثر التدريب في بيئة العمل يجعل منه عنصر تكلفة ولا جدوى منه.
وقال العقيد الشامسي إن شرطة دبي تسعى لتأسيس بيت خبرة عالمي في مجال التدريب من خلال عملية التدريب والتطوير والتحسين المستمر ونقل المعارف والمهارات وقياس أثر التدريب، مما يعود بالنفع على المؤسسة ككل.
وأشاد العقيد الشامسي بالتعاون مع معهد ليرن اكتيف للاستشارات الإدارية الممثل الوحيد المعتمد لشركة كيركباتريك في الشرق الأوسط وشمال افريقيا الجهة المانحة للشهادة والتي تصب في دعم مسيرة التدريب في القيادة العامة لشرطة دبي بهدف الارتقاء بمستوى الأداء وتجويد مخرجات التدريب وفق أعلى مواصفات الجودة للمساهمة في دعم الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة شرطة دبي.
وفي الختام قام العقيد الشامسي بتوزيع الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 23 خريج من الإدارات العامة ومراكز الشرطة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، داعيا إياهم إلى أن يطبقوا ما تعلموه في الدورة في حياتهم العملية.