بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أعلن مركز الشباب العربي عن تنظيم "سوق مشاريع الشباب العربي"، وهو تجمع سنوي فريد من نوعه يسلط الضوء على مشاريع الشباب العربي، ضمن مبادرات المركز الذي أطلقه سموه خلال القمة العالمية للحكومات هذا العام. ويمثل السوق منصة فاعلة تعمل على تعزيز التفاعل بين أصحاب الأعمال الشباب والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم العربي، مما ينتج عنه منظومة تعزز ريادة الأعمال في المجالات الاقتصادية الإبداعية وتبادل المعرفة، وبالتالي نمو نشاطاتهم التجارية.
ومن المقرر أن يُعقَد السوق في شهر أكتوبر المقبل، حيث سيتم دعوة شركات الشباب العربي الناشئة ليشاركوا في عرض مشاريعهم الإبداعية على المهتمين والمستثمرين لعقد أكبر قدر من الصفقات في كافة المجالات، منها التكنولوجيا والإعلام والتعليم والصحة ومراكز البحث والابتكار وغيرها الكثير.
وعبر سمو الشيخ منصور بن زايد عن فخره بقدرات الشباب العربي وطاقاتهم الإبداعية التي تساهم في دعم اقتصاد مستدام ومتجدد، وقال إن الشباب العربي حريصون على قيادة مستقبلهم ولا غنى عنهم لبناء مستقبل زاهر للعالم العربي في مختلف المجالات. وأضاف: "يمثل الشباب الشريحة الأكبر من مجتمعات الوطن العربي، ولذا من واجبنا أن نبني معهم منظومة تعزز ريادتهم وأن نتبنى أفكارهم وندعم نموهم لتطوير اقتصاد إبداعي، أحد أهم ركائز الاقتصاد المعرفي، الذي سيسهم وبشكل كبير في عصرنا الحالي في زيادة الناتج المحلي للدول العربية، وخلق فرص عمل جديدة للشباب العربي، وابتكار أساليب عمل خلاقة لإدارة الأعمال. وأشار إلى أن مركز الشباب العربي سيوفر للشباب فرصة لمشاركة نجاحاتهم والاحتفاء بإنجازاتهم والتواصل مع المستثمرين والجهات الحكومية والخاصة التي من شأنها أن تدعم أعمالهم وتحفز نموها.
ويقام سوق مشاريع الشباب العربي بالتعاون مع عدد من الشركاء في العالم العربي، ليشاركوا الشباب خبرتهم العريقة في مجال ريادة الأعمال، ويضيفوا قيمة استراتيجية للسوق من خلال خلق فرص للتعاون وتبادل المعرفة. وسيتم الإعلان عن الشركاء الاستراتيجيين في وقت لاحق.
والجدير بالذكر أنه سيقام الحدث بحضور عدد من سفراء الدول العربية ورجال الأعمال والمستثمرين من مختلف الدول العربية ومختلف قطاعات الاقتصاد الإبداعي ليشاركوا في دعم مشاريع الشباب والاستثمار فيها.
يمكن لأصحاب المشاريع الناشئة والمستثمرين التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني:
aysm.arabyouthcenter.org