وقعت شرطة دبي مذكرة تفاهم مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا -دبي، الجامعة الرائدة عالمياً في مجال التعليم التقني التي تتخذ من واحة دبي للسيليكون مقراً لها، بهدف تطوير آفاق التعاون في مجالات التعليم والمعرفة والاستشارات والبحوث، بما يسهم في تعزيز الدور الرائد الذي تضطلع به شرطة دبي في خدمة إمارة دبي.

ووقع مذكرة التفاهم الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات وشؤون العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون؛ واللواء الدكتور السلال سعيد بن هويدي الفلاسي، مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وذلك في مقر قيادة شرطة دبي، بحضور  الرائد محمد العسماوي، مدير إدارة السعادة والإيجابية الوظيفية بالوكالة في الإدارة العامة للموارد البشرية، والملازم اول حسين الجزيري، مدير مكتب مساعد القائد العام لشؤون الإدارة،  والدكتور خالد خواجا، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة روتشتر وصالح يموت، نائب الرئيس – الشؤون المالية والإدارية في الجامعة وعيدان الجنابي من إدارة الشؤون الادارية والقانونية في الجامعة.

وبموجب مذكرة التفاهم، سوف تقوم جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي بتنسيب الموظفين المرشحين من قبل شرطة دبي في برامج الماجستير أو البكالوريوس أو برامج الإدارة التنفيذية. كما تشمل المذكرة تقديم رسوم مخفضة لموظفي شرطة دبي الراغبين بالدراسة في البرامج الأكاديمية والتنفيذية في الجامعة، بالإضافة إلى تقديم رسوم مخفضة لأبناء الموظفين في شرطة دبي، وإشراك شرطة دبي في ورش العمل وحلقات النقاش والندوات التي تنظمها جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي.

وفي تعليقه على المذكرة، قال الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي للعمليات وشؤون العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون: "نشعر بالفخر للخطوات الهامة التي تقوم بها جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي والتي تجعل منها شريكاً معرفياً وتعليمياً مفضلاً للمؤسسات الحكومية والخاصة في دبي. ولا شك أن هذه الشراكة الاستراتيجية البالغة الأهمية مع شرطة دبي تدل على المكانة الهامة التي باتت الجامعة تحتلها وعلى أهمية ما تقدمه من معارف وبرامج أكاديمية وتنفيذية متقدمة تسهم في بناء الكفاءات وتطوير القدرات والأداء".

وأضاف الدكتور المطروشي: "نعمل في سلطة واحة دبي للسيليكون على دعم جهود جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي منذ تأسيسها في العام 2008 في الواحة. ونؤكد اليوم التزامنا بالاستمرار بتوفير الدعم للجامعة والعمل مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة لرفد السوق المحلي بالمهارات التقنية والخبرات اللازمة بما يتماشى مع المكانة المتقدمة التي تحظى بها الدولة على الصعيد العالمي. كما أود أن اغتنم هذه الفرصة لتقديم التهنئة لشرطة دبي على هذه الشراكة وكلنا ثقة أنها ستعود بأثر إيجابي على مسيرة شرطة دبي وأدائها المتميز".

ومن جانبه ثمن اللواء الدكتور السلال الفلاسي توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا، مؤكدا سعى القيادة العامة لشرطة دبي لتوطيد أواصر الشراكة مع كل الجامعات لاثراء مسيرتها الأكاديمية وتطويرمخرجات التعليم وفق أعلى المواصفات، وتسخير كل الإمكانات المادية والبشرية لخلق بيئة تعليمية تدريبية نموذجية ذات جودة عالية محفزة على الإبداع والابتكار، محققة للتنافسية العالمية في تأهيل الكوادر البشرية والارتقاء بمستوى الأداء وفق استراتيجية تواكب تطلعات ورؤى حكومة دبي وقيادتنا الحكيمة.

وأوضح اللواء السلال الفلاسي ان هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج إسعاد الذي يهدف الى  تحقيق أقصى درجات السعادة لمنتسبي شرطة دبي، من خلال تهيئة بيئة نموذجية محفزة على الإبداع والابتكار،، ليتفرغوا لإسعاد المتعاملين، تحقيقا لاستراتيجية شرطة دبي في تقديم خدمات ذات جودة عالمية تفوق مستوى توقعاتهم وتسهم في رفع مستوى رضاهم، وتسخير كافة إمكاناتها المادية والبشرية من أجل إسعاد الناس.

ومن جانبه قال الدكتور يوسف العساف، رئيس جامعة روتشستر للتكنولوجيا – دبي: "نتشرف بالتعاون مع شرطة دبي وندعو موظفيهم للاستفادة من الكادر الأكاديمي المتميز والبرامج الغنية التي توفرها الجامعة في مختلف الموضوعات. وتشكل الشراكة مع إحدى أبرز المؤسسات الحكومية على مستوى المنطقة وانضمام العاملين في شرطة دبي إلى طلابنا إضافة مميز ة نعتز بها وشهادة على المستوى العالمي لجامعتنا وبرامجها".