تحظى فعاليات الدورة الثالثة لمعرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس 2017) والدورة الثانية لمعرض المحاكاة والتدريب (سمتكس 2018) بإقبال دولي واسع من قبل كبريات الشركات العالمية المتخصصة بالصناعات الدفاعية والأمنية، حيث من المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة نمو مساحات العروض بنسبة 25 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة للمعرضين في العام 2016.
وسيقام المعرضان في الفترة ما بين 25 ولغاية 27 من شهر فبراير 2018 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ويتم تنظيمهما من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وبهذه المناسبة، قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها: "إن الإقبال الكبير على المشاركة في فعاليات معرضي يومكس وسمتكس 2018 يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه صناعة المعارض والمؤتمرات في إمارة أبوظبي، ومن المنتظر أن تشهد الدورة المقبلة زيادة مساحات العروض بنسبة 25 بالمائة، وهي شهادة حية على قدرة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض على النهوض بواقع ومستقبل هذا القطاع الحيوي من خلال دعم واستقطاب الفعاليات الدولية الجديدة إلى الإمارة ودعم الفعاليات الحالية وتطويرها".
وأضاف: "إن النجاح الكبير الذي شهدته فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017 بالإضافة للأداء المتميز لمعرضي يومكس وسمتكس في العام 2016 يفرض علينا مضاعفة الجهود المبذولة لإخراج هذه الفعاليات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي".
وبيّن الظاهري أن أدنيك بفضل الكفاءات الوطنية ورؤىة أبوظبي الاقتصادية التي تستشرف المستقبل قد أصبحت نموذجا للريادة في تنظيم المعارض وتطويرها، مشيداً بالدعم الكبير الذي تتلقاه المعارض الدفاعية من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه، قال سعيد المنصوري، مدير معرض أيدكس المنظمة للمعرضين: "إن نجاح استراتيجية أدنيك في التسويق لمعرضي يومكس وسمتكس دولياً يعود فضله للمكانة الدولية المرموقة التي وصلت إليها إمارة أبوظبي في قطاع سياحة الأعمال، حيث أصبحت الإنجازات التي تحققت خلال الفترات الماضية قاعدة صلبة لصناعة المعارض في الدولة، حيث لم نعد ننافس عالمياً فحسب بل بتنا نحتل مراكز السبق في هذا القطاع".
وأضاف أن الحملة التسويقية العالمية التي نقوم بها من خلال المشاركات في المعارض الدولية الدفاعية والمتخصصة، تهدف للالتقاء بالمسؤولين في كبريات الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية، وعقد الاجتماعات مع صناع القرار للمساهمة في زيادة حجم ونوعية المشاركة في المعرضين، بالإضافة للاستمرار بالاتصال مع شركائنا من العارضين والاطلاع على التجارب الدولية وأحدث ما يطرء على صناعة المعارض عالمياً. حيث شهدت الأسابيع الماضية حركة نشطة لفرق أدنيك في حملتها التسويقية لتسويق لمعرضي يومكس وسمتكس 2018، بالإضافة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2019، حيث شارك وفد من أدنيك مؤخراً في عدد من المعارض الدولية، من أبرزها معرض المعدات والأنظمة غير المأهولة AUVSI 2017 والذي ـقيم في ولاية دالاس الأمريكية مؤخراً، ومعرض ومؤتمر التكنولوجيا الدولي الدفاعيITEC 2017  والذي أقيم في مدينة روتردام الهولندية.
وعلى صعيد متصل، شهد جناح أيدكس المشارك في معرض الدفاع الدولي IDEF 2017 والذي أقيم بتركيا إقبالاً واهتماماً واسعاً من قبل المشاركين والزوار الذين توافدوا على زيارة الجناح.
جدير بالذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" يعد من أهم المراكز لاستضافة الأحداث والفعاليات، وهو مجهز بمرافق حديثة وفقاً لأرقى المعايير الدولية. ويوفر المركز ما يقارب 133 ألف متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية التي يمكن تكييفها وفقاً لاحتياجات الأحداث المقامة. وقد استقطبت مراكز الشركة في العام 2016 ما يزيد على 1.5 مليون زائر خلال 480 فعالية دولية.