أعلنت مجموعة ترانس جارد الرائدة في مجال خدمات التعهيد وخدمات الدعم في دولة الإمارات العربية المتحدة عن استكمال نقل 5,000 موظف إلى مركز إقامة حديث في منطقة "تجارة تاون" في مدينة دبي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار تطبيق استراتيجية الموارد البشرية والخدمات اللوجستية في ترانس جارد، والتي تهدف إلى توفير أفضل أماكن الإقامة والمرافق، في موقع قريب من المشاريع التي يعمل فيها الموظفون.

حيث يشمل مشروع "رحابة ريزدنس" في منطقة "تجارة تاون" العديد من المرافق المميزة للموظفين مثل المكتبة والمنطقة الترفيهية التي تتضمن العديد من أجهزة التلفاز ذات الشاشات العريضة مع قنوات متنوعة. وهناك أيضاً صالة للصلاة، وصالة للألعاب الرياضية مجهزة بالكامل، ومتجر صغير. وتضم الطوابق السبعة المتبقية شقق الاستوديو التي تضم مرافق الحمامات الداخلية وكل طابق لديه غرفة غسيل خاصة.

كما يوجد في المنطقة الخارجية مسار للركض وملعب لكرة السلة وملعب للكرة الطائرة بالإضافة إلى منطقة ترفيهية مع طاولات لكرة القدم المصغرة وطاولات البلياردو، بالإضافة إلى ملعب كريكيت بالحجم الكامل وحديقة جميلة. وسيتم افتتاح العديد من المرافق الإضافية لاحقاً بما في ذلك سوبر ماركت ومطاعم وصالون حلاقة ومقهى إنترنت.

وبهذا السياق قال جريج وارد، العضو المنتدب لمجموعة ترانس جارد: "ستساهم هذه النوعية المميزة من الإقامة والمرافق الترفيهية في توفير بيئة مريحة لموظفينا تمكنهم من ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية اليومية للاسترخاء بعد العمل".

واستعرض جريج أبرز جوانب استراتيجية ترانس جارد قائلاً: "تقع منطقة ’تجارة تاون‘ في موقع متميز وعلى بعد 30 دقيقة بالسيارة من العديد من مشاريعنا. وهذا ما يسمح بتحسين مستويات التوازن بين العمل والحياة لموظفينا وتحسين مستويات الكفاءة التشغيلية لدينا. ونعمل الآن على إعادة نقل 3200 موظف آخر بالقرب من مطار دبي الدولي. ونخطط في المستقبل لتجهيز أربعة مراكز أخرى لحوالي 8000 موظف".

ويعمل لدى مجموعة ترانس جارد حالياً أكثر من 57,000 موظف، وتعتبر رفاهية الموظفين من أبرز أهداف استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمجموعة.

وهناك مبادرة أخرى تقوم بها "ترانس جارد" في جميع قطاعاتها وهي توفير الرعاية الصحية. وقد استثمرت المجموعة أكثر من مليون درهم في إنشاء مركزين متخصصين للرعاية الصحية يقدمان خدماتهما لحوالي 14,000 موظف، مما يتيح لهم إمكانية الوصول الفوري إلى المرافق الطبية الجيدة.