السعادة هي الشعور الغالب للصغار عندما يشاهدون شخصيتهم المحببة والمبتسمة باستمرار "مدهش". وهذا العام، يقدم "عالم مدهش"، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، فعالية "ورشة السعادة" الجديدة، التي صُممت خصيصاً بهدف نشر الفرح والمشاعر الإيجابية بين أفراد المجتمع المحلي وزوار دبي على حد سواء. 

ويُشرف على هذه الورشة "ذا هابي بوكس"؛ المشروع التعليمي والترفيهي الذي يهدف إلى نشر السعادة من خلال إشراك الأهل مع أطفالهم في فعاليات الرسم والحرف اليدوية. وتُقام هذه الفعالية في "عالم مدهش"، ركن "مسرح المدينة"، الواقع في القاعة رقم 6 من مركز دبي التجاري العالمي.

ويرافق الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و11 سنة مشرف يقدم لهم المساعدة أثناء ابتكارهم للتصاميم أو للرسومات. وتتألف "ورشة عمل السعادة" من أربعة مناطق مختلفة، تُعرف باسم "أركان الحرف"، صممها متخصصون متمرسون في مجال التعليم، وتقدم يومياً موضوعاً متجدداً طوال فترة "عالم مدهش". ويستوعب مكان إقامة الورشة ما يصل إلى 30 طفل في وقت واحد، ويُتاح لكل طفل فترة 15 إلى 20 دقيقة لإكمال المهمة المخصصة في الركن الواحد باستعمال مجموعة متنوعة من مواد التصميم والألوان قبل الانتقال إلى المرحلة التالية.

وستساعد المشاركة في الورشة الصغار على صقل مهاراتهم وتحفيز مخيلتهم الابداعية، بالإضافة إلى الاستفادة من قدراتهم المعرفية والحركية ضمن الوقت الممنوح لهم وبطريقة متدرجة وشاملة. وتتنوع المواضيع داخل ورشة العمل بين "جنغل فيفر"، و"أصدقاء الصحراء"، و"لا لا لاند"، و"المرح الصيفي"، و"البوب المعاصر"، و"الفن الإسلامي"، و"توتو والأبطال الخارقين"، ما يضفي المزيد من التشويق والترفيه بين الصغار.

الدخول إلى ورشة العمل مجاني، ويرافق العائلات مشرفون متدربون من ذوي الخبرة للمساعدة في إنجاز المهمة.

وقالت سهيلة غباش، مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: "يعكس ’عالم مدهش‘ تطلعات مدينة دبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، لمساعدة الناس من جميع الفئات على الشعور بالسعادة والسلام، بينما يسعون إلى تحقيق أحلامهم. وقد تم ابتكار جميع الأنشطة داخل ’عالم مدهش‘ لمزج التعلم بالمرح وتقديم مفهوم ’الترفيه التثقيفي‘ لنشر السعادة ورسم البسمة على وجوه الصغار. نحن سعداء بأن ’ورشة عمل السعادة‘ التي تديرها ’ذا هابي بوكس‘ قد نالت إعجاب الأطفال وذويهم، ومن الرائع أن نرى هذه الوجهة الترفيهية تؤدي دوراً في اجتماع أفراد العائلة مع بعضهم بينما يستكشفون جوانب الإبداع من خلال إبراز مهاراتهم والعمل بشكل جماعي".

وقالت جمانة الدرويش، مؤسس "ذا هابي بوكس": "إن كل ما نقوم به في ورشة العمل لدينا، من اختيار المواضيع والأنشطة، إلى مجموعة القرطاسية التي يتم استخدامها، هدفه واحد؛ وهو نشر السعادة. ويقدم "ذا هابي بوكس" بيئة مثالية للصغار مع ذويهم للتعاون ومشاركة أفكارهم الإبداعية لإكمال هذا التحدي. ونحن نؤمن بفلسفة أن تعيش اللحظة، وأن أفضل الذكريات هي تلك التي نصنعها مع أفراد العائلة. يشكل ’عالم مدهش‘ منصة مثالية كي تعيش العائلات هذه الفلسفة، ونأمل في أن يقضوا أسعد لحظاتهم في هذه الوجهة المميزة".

ويستمر "عالم مدهش"، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً فقط، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح "عالم مدهش" أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس، ومن الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل أيام الجمعة.