تجمع مدينة لوزان السويسرية، بين أفخم خدمات الضيافة و الأنشطة الترفيهية في مهرجان "لوزان ايستيفال" الصيفي الشهير مما يجعلها من أفضل الوجهات العائلية و الرومانسية في أوروبا. وتعتبر لوزان ثاني أكبر مدينة مطلة على بحيرة جنيف الخلابة،
وقال السيد والتر لوزر مدير مشاريع  بهيئة لوزان للسياحة: "تتميز مدينة لوزان بطبيعتها الخلابة حيث تشمل جبالاً مغطاة بالثلوج بالإضافة إلى أجوائها المعتدلة خلال موسم الصيف ليتمتع السياح بالأنشطة الموسيقية و الفنية و باستكشاف المدينة على الدراجات الهوائية". 
وتقدم فنادق لوزان الفاخرة أفضل معايير الخدمات ليحظى الضيوف و النزلاء بإقامة مصحوبة بالراحة و الاستجمام التام، و من هذه الفنادق: فندق "بو-ريفاج بالاس" و "لوزان بالاس اند سبا" و "رويال سافوي لوزان". 
تشتهر مدينة لوزان بثقافتها الغنية حيث تقع وسط العمارة القوطية التاريخية و المتاحف و المسارح الثقافية التي تنظم عددا هائلا من الأحداث الموسيقية و أداء رقصات الباليه. و بإمكان السياح زيارة مزارع العنب المدرجة في قائمة اليونسكو العالمية للتراث و مصانع الشوكولاتة السويسرية التقليدية التي تصدرها شركتي "شوكولاتيه دوريج" و "لادراش" العالميتين.
تضم لوزان مجموعة من المطاعم المحلية و مراكز تسوق مختلفة تطل على بحيرة جنيف التي تعرف برحلاتها المائية الممتعة و العديد من الأنشطة الترفيهية الاستثنائية.  
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.lausanne-tourisme.ch