بحثت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف مع هيئة تنمية المجتمع في دبي، سبل تطبيق التطوع الإسعافي   واستعرض الجانبان   خلال الزيارة التي قام بها وفد من الهيئة للمؤسسة  برئاسة  مدير عام هيئة تنمية المجتمع سعادة أحمد عبدالكريم جلفار والتقى خلالها سعادة خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة بحضور عدد من المسؤولين من الجهتين،   آخر المستجدات على مشروع قانون التطوع والتطوع التخصصي.
وناقش الطرفان  مدى ارتباط التطوع  بالهدف الاستراتيجي لحكومة دبي بصفة عامة ومؤسسة دبي لخدمات الاسعاف وهيئة تنمية المجتمع بصفة خاصة .. وتطرقا إلى موضوع المسؤولية القانونية للمتطوعين ومدى مساءلتهم عن الأخطاء الاسعافية التي قد تحدث أثناء التعامل مع المريض .  وقال خليفة بن دراي أن هذا المشروع يساهم في تنظيم عملية التطوع في العمل الاسعافي في إمارة دبي ويطرح المبادئ والقيم التي ستحكم تطبيقه على كل متطوع يقدم الإسعافات الأولية أو يتلقى التدريبات الخاص بها لافتا الى أن الهدف من وراء اصدار هذا القانون هو تشجيع روح المبادرة والمشاركة الايجابية من قبل أفراد المجتمع والمساهمة في خدمة المجتمع، والمحافظة على حياة المصابين والمرضى من خلال تقليص زمن الاستجابة للحالات الطارئة وتنظيم العمل التطوعي ووضع الضوابط والإجراءات التي تبين واجبات المتطوعين وتضمن حماية حقوقهم لافتا الى ان الطرفين يستهدفان الوصول الى توفير 1500 متطوع متخصص في مجال الإسعاف بحلول العام 2020 .
من جانبه توقع  مدير عام هيئة تنمية المجتمع سعادة أحمد عبدالكريم جلفار  البدء الفعلي في تنفيذ المشروع خلال الفترة المقبلة من خلال قسمين الأول خاص بالمتطوعين المتخصصين في المجال الطبي أو المرخصين، والثاني خاص بالتطوع المجتمعي في الإسعافات والذي تحدد فيه أدوار معينة للمتطوعين عند المشاركة في عملية التطوع كإبعاد الجمهور عن المصاب والتواصل مع مركز الاتصال بالمؤسسة وغرفة العمليات ووصف الحالة للمسعفين .  واتفق الطرفان على الإعلان المشترك عن اطلاق المشروع قريبا على أن تقوم هيئة تنمية المجتمع بإحصاء أعداد المشاركين في التطوع الإسعافي وتكون مشرفة على المشروع .. فيما تقوم مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف بإدارة وتنفيذ المشروع 
واطلع الوفد الزائر على احدث تقنيات واجهزة اسعاف المرضى والمركبات والسيارات الحديثة والخدمات المتخصصة التي تقدمها مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف كما تفقدوا سيارات الدعم الميداني والاجراءات التي تقوم بها شعبة ادارة الكوارث والازمات لتأمين الحوادث واسعاف الجرحى .  
حضر  الاجتماع من  هيئة تنمية المجتمع المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية  حريز المر بن حريز ومدير إدارة الموارد البشرية بالانابه أحمد المهيري و مدير إدارة التلاحم الاجتماعي هناء بكار و مدير مكتب المدير العام هند الشملان  ومدير العلاقات العامة والتشريفات عمر بوست.     
ومن الإسعاف حضر   مدير العمليات طالب غلوم طالب ومدير إدارة الشؤون الطبية والفنية د. عمر السقاف  ومدير ادارة الدعم المؤسيي بالانابة حصة المزروع  ومدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي د. موفق الزيادات ومدير مكتب التدقيق الداخلي  خالد الملا  ورئيس قسم  التدريب المهني مريم عوفي ورئيس قسم الارسال الطبي  مشعل جلفار  ورئيس شعبة ادارة الازمات والكوارث جمعة البلوشي  و اخصائي  اول الاستراتيجية امل المهيري  .